هل تعلمين انه يمكنك أكل الحلوى وخسارة الوزن؟

ELLE العربية
2022-12-21

هل تعلمين انه يمكنك أكل الحلوى وخسارة الوزن؟(ELLE العربية)

من أصعب تحديات فقدان الوزن هو التوقف عن تناول الأطعمة التي تحبيها. ولكن يمكنك أن تأكلي الحلويات التي تعشقيها وتفقدي الوزن!

من الصعب تصديق ذلك، ولكن، طالما تتناولين الحلويات بطرية ذكية ومعتدلة، والالتزام بخطة نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية، فيمكنك الاستمرار في تناول الحلوى المفضلة لديك.

 

يمكن أن تساعد الشوكولاتة الداكنة في دعم قلبك بالفلافونويد ومضادات الأكسدة والفلافانول. وجدت الدراسات أيضًا أن الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تقلل من القلق وضغط الدم وتساعد في عملية التمثيل الغذائي. إنها طريقة سهلة للحصول على بعض الحلوى دون الشعور بالذنب!

 

يمكنك الاستمرار في الاستمتاع بأي نوع من الحلوى تحبيها طالما أنك تتناولينها باعتدال. تتيح لك حاسبة عداد السعرات الحرارية بالالتزام بعدد السعرات الحرارية المتناولة وفقدان الوزن ، دون حرمان نفسك من أي أطعمة. من السهل الالتزام بحجم حصتك من خلال تقسيم الحلوى في وقت مبكر حتى لا تفرطي في تناولها. قسّمي كل جزء في كيس منفصل ولا تسمحي لنفسك بتناول أكثر من حصة واحدة كل يوم. ركزي على تناولها ببطء والاستمتاع بكل قضمة لتشعري بالرضا دون الرغبة في حصة أخرى.

 

لا يوجد سبب لحذف الدهون والسكريات تمامًا من لأنها جزء من نظام غذائي صحي ومتوازن. الاعتدال هو المفتاح هنا! خصّصي حوالي 100 سعرة حرارية من ميزانيتك اليومية من السعرات الحرارية لتدليل نفسك دون التضحية بخطتك لإنقاص الوزن. يمكنك استخدام عداد السعرات الحرارية للمساعدة في العثور على حجم جزء من طعامك المفضل الذي يتناسب مع هدفك من السعرات الحرارية لهذا اليوم.

 

حيلة أخرى مفيدة، تحتوي الحلويات على سكريات بسيطة. يستخدم جسمك السكريات البسيطة للحصول على الطاقة، لذلك، ننصحك بتناول الحلوى في الأوقات التي تحرقي فيها السكر الزائد والسعرات الحرارية ، مثل قبل ممارسة الرياضة مباشرة.

 

لست مضطرة دائمًا إلى اللجوء إلى الحلوى إذا كنت تشتهين شيئًا حلوًا. يمكنك تناول الفاكهة الطازجة الحلوة المذاق مثل الفراولة أو الأناناس أو أي فاكهة طازجة أخرى. 

من خلال تقسيم الحلوى إلى أجزاء واختيار الخيارات الصحية مثل الشوكولاتة الداكنة ، يمكنك الحفاظ على الحلويات المفضلة لديك في نظامك الغذائي مع الاستمرار في إنقاص الوزن! في الواقع، إن السماح لنفسك بهذه المكافآت سيساعدك على الالتزام بخطة صحية على المدى الطويل لأنك لن تشعري بالحرمان من الأشياء التي تحبيها.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي