بينها الجفاف.. أسباب ارتعاش اليد هل الرجيم؟

زهرة الخليج
2022-12-07

بينها الجفاف.. أسباب ارتعاش اليد (زهرة الخليج)

في بعض الأحيان، قد نلاحظ رجفة في إحدى اليدين، وفي حين أن حدوث ذلك عادة يرتبط بإحدى مشاكل الأعصاب، مثل الباركنسون، أو الشلل الرعاش، ما يجعل الأمر مقلقاً، لكن هذا ليس السبب الوحيد، والمؤكد وراء ارتعاش اليد.. في ما يلي نوضح أسباب مختلفة وراء ارتعاش اليد:

يعد الإجهاد العضلي من الأسباب الشائعة وراء ارتعاش اليد، إذ تكون العضلات مرهقة بعد ممارسة نشاط كثيف، وبذل مجهود أو ممارسة تمارين كثيفة. لذا يُنصح بممارسة التمارين تدريجياً، والانتباه لما يتم بذله من مجهود. وتشمل أعراض الإجهاد العضلي: الألم، وضعف العضلات، بجانب انخفاض الطاقة.

يمكن لانخفاض ضغط الدم الناتج عن نقص الغلوكوز أن يساهم في ارتعاش اليد، وذلك عادة يحدث عند بذل مجهود متواصل أو العمل لساعات طويلة باستمرار، وأعراض انخفاض الضغط تشمل: الدوار والارتباك والتعب والتهيج بجانب الصداع وتسارع ضربات القلب والضعف.

 

يمكن أن يحدث ارتعاش اليد نتيجة الجفاف وعدم شرب ما يكفي من الماء والسوائل، وبذل مجهود مع الإصابة بجفاف يزيد الأمر سوءاً، ويؤثر في مستويات الغلوكوز في الجسم وغيره من تأثيرات تنعكس كارتعاش اليد.

استهلاك كميات كبيرة من الكافيين يمكن أن يسبب ارتعاش اليد أو حتى الجسم، لأن كميات كبيرة منه يمكن أن تؤثر في أطراف الجسم، وتسبب مشاكل بما في ذلك: تسارع ضربات القلب، والأرق، والدوار، والغثيان، وارتفاع الضغط، والإسهال.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي