عادات تساعد في تسريع حرق الدهون

زهرة الخليج
2022-12-05

عادات تساعد في تسريع حرق الدهون(زهرة الخليج)

نقاص الوزن ودهون البطن عملية صعبة، ولا تحدث بين عشية وضحاها أو حالما تتوقفين عن شرب المشروبات الغازية، وتناول بعض الأطعمة، إذ يستغرق الأمر وقتًا، وربما الكثير من عادات الأكل السيئة لتكديس هذا الوزن  والدهون التي ترغبين الآن في التخلص منه. لذا، بالمثل، سوف يتطلب الأمر ممارسة عادات غذائية صحية لفترة من الوقت، لإعادة جسمكِ إلى حالةٍ صحيةٍ جيدة.

ولحسن الحظ، هناك بعض العادات التي يمكن أن تسرّع حرق الدهون، من خلال تقليل السعرات الحرارية التي تستهلكينها، ورفع التمثيل الغذائي لديكِ، والأمر متروكٌ لكِ لتحويل هذه المهام إلى نمط للحياة.

  الدهون التي تريدين مهاجمتها من خلال عادات الأكل الصحية تسمى الدهون الحشوية، وهي موجودة في أعماق البطن، وتحيط بشكل خطير بالأعضاء الحيوية، مثل: الكبد والبنكرياس، وتفرز مواد كيميائية حيوية قد تسبب متلازمة التمثيل الغذائي وأمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان.

لكن يمكنك العثور على خصمٍ قوي يواجه هذه الدهون ويساعد في حرقها، في درج ثلاجتك، هو الخضروات الورقية الداكنة، مثل: السبانخ والجرجير والكرنب، إذ إن تناول الكثير من الخضروات غير النشوية ذات الألوان الداكنة  يرتبط بانخفاض الدهون الحشوية في البطن، وكذلك الدهون داخل الكبد.

  الكافيين هو منبه معروف بقدرته على رفع مستوى اليقظة والوظيفة الإدراكية والتمثيل الغذائي، وقد يساعد هذا الأخير في إنقاص الوزن، كما أن الكافيين يزيد حرق الدهون عند إقرانه بالتمارين الرياضية. 

  يحتوي العديد من أنواع الشاي على مادة الكافيين، لكنَّ نوعًا واحدًا يحتوي على حارق قوي للدهون بشكل خاص، هو الشاي الأخضر. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تساعد أيضاً على حرق دهون البطن أثناء التمرين.

  هذه عادة جيدة لزيادة حرق الدهون لعدد من الأسباب، أولها أن الماء يُعد أمرًا بالغ الأهمية إذا كنتِ تريدين أن تعمل أعضاؤكِ على النحو الأمثل. 

  ثانيًا، يمكن أن يساعدكِ البقاء رطبة على استهلاك سعرات حرارية أقل، إذ إن كوباً من الماء قبل الوجبة يملأ معدتك تمامًا كما يفعل الحساء، ما يساعد على إطفاء الشعور بالجوع، لكن دون السعرات الحرارية.  إن تناول القليل من اللحوم هو عادة عظيمة للصحة، وكذلك لفقدان الوزن. لذا، اعتادي تناول عشاء واحد كل أسبوع دون لحوم، وركزي على البروتين النباتي.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي