أفضل الأعشاب لتهدئة ضربات القلب.. نتائجها مهمة

سيدتي
2022-11-29

أفضل الأعشاب لتهدئة ضربات القلب.. نتائجها مهمة (سيدتي)

يشير معدل ضربات القلب إلى عدد ضربات قلب الشخص في الدقيقة، ويُعرف أيضاً باسم النبض أو ضغط الدم. ويمكن أن يشير معدل ضربات القلب المنخفض أثناء الراحة إلى صحة جيدة، بينما يرتفع معدل ضربات قلب الشخص فجأة استجابةً لعوامل مثل الإجهاد العاطفي أو لأسباب صحية. وتعدُّ معالجة هذه الأسباب هي أفضل طريقة لتقليل معدل ضربات القلب في هذه المواقف. في حين يعمل العديد من الأطعمة والأعشاب باعتبارها "حاصرات بيتا طبيعية"، وحاصرات بيتا هي نوع من الأدوية المستخدمة بشكل شائع لعلاج ارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب وغيرها من الحالات، تعمل على إيقاف تأثيرات الإبينفرين (الأدرينالين)، مما يجعل القلب ينبض بشكل أبطأ ويخفِّض ضغط الدم. فيما يلي بعض الأعشاب والأطعمة التي تُعد من حاصرات بيتا طبيعية وتساعد على تهدئة ضربات القلب:

يحتوي العديد من الأعشاب على مضادات الأكسدة التي تلعب دوراً مهماً في الوقاية من الأمراض الالتهابية، وتساعد على تقليل مستويات ضغط الدم، والعديد من هذه الأعشاب شائعة الاستخدام منذ القدم، مثل القرنفل والقرفة والأوريجانو والروزماري والفانيليا والكركم والزنجبيل والزعتر والكمون، كما يمكنكِ إضافة هذه الأعشاب إلى أطباقكِ المفضلة أو إلى السلطات والعصائر للحصول على نكهة إضافية رائعة.

 

أظهر العديد من الدراسات أن الثوم يمكن أن يقلل بشكل كبير من ضغط الدم، كما أن له فوائد مماثلة للحالات الأخرى التي تعالجها حاصرات بيتا، مثل أمراض القلب.

الزعرور هو عشب صيني تقليدي يستخدم في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية، وتشير الأبحاث إلى أن الزعرور قد يكون له تأثير إيجابي على ضغط الدم وإيقاع القلب، كما يساعد على إدارة أعراض قصور القلب.

تساعد هذه العشبة على خفض ضغط الدم عن طريق تقليل قدرة الجسم على امتصاص الناقل العصبي النورإبينفرين، الذي يساهم في استجابة الجسم للتوتراتوهو من الأعشاب التي تُستخدم في علاج حالات الالتهاب وأمراض القلب والأوعية الدموية، كما يساعد على خفض مستويات ضغط الدم.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي