مشروبات صيفية للتخلص من السموم.. وفقدان الوزن

زهرة الخليج
2022-11-28

مشروبات صيفية للتخلص من السموم.. وفقدان الوزن (زهرة الخليج)

مع بداية فصل الصيف، يميل الكثير من الأشخاص إلى المشروبات المنعشة المنخفضة السعرات الحرارية، لتعويض الجسم ما يفقده من سوائل خلال ساعات الحر، بالإضافة إلى مد الجسم بالانتعاش والحيوية، لكن هناك فائدة أخرى من تناول بعض المشروبات الصيفية.
هناك قائمة من المشروبات الصيفية، تساعدكِ في التخلص من سموم الجسم، وفقدان الوزن بشكل أسرع، في هذا التقرير جمعنا لكِ أبرزها للاستفادة منها، تابعي معنا السطور التالية.هذا مشروب صيفي منعش للغاية، ومن السهل صنعه من 3 مكونات فقط: البابايا، وعصير الليمون، والماء. 

أضيفي البابايا المقشرة والماء في وعاء الخلاط واخلطي جيداً.
صبي في كوب التقديم، ثم اعصري ليمونة، واستمتعي بالانتعاش. 
هذا المشروب يبقيكِ هادئة ومسترخية، بالإضافة إلى العديد من المميزات حيث إن البابايا منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف، مما يساعدكِ على الشعور بالشبع لفترة أطول، وتعمل الألياف الطبيعية الموجودة فيها على إزالة السموم من الجسم وتنظيفه، مما يجعله صحيًا وملائمًا.
البابايا غنية بمضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية، التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب من خلال مكافحة أمراض القلب، فضلاً عن أن فيتامين (سي) والألياف والبوتاسيوم الموجودة فيه تعزز تدفق الدم الصحي، ما يحافظ على صحة الشرايين. 

 · في وعاء الخلاط، أضيفي قطع الخيار المقشرة والعنب الأخضر الطازج.
· اخلطي المكونات معاً، وصبيها في كوب تقديم.
· أضيفي بعض الثلج إليها، وقدميها باردة. 

الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات الصحية والألياف والأطعمة الكاملة قليلة الدسم كلها موجودة بكميات كافية، حيث إن العصائر الخضراء على عكس عصائر الفاكهة، تستخدم فواكه وخضراوات كاملة حتى نحصل على الألياف والتغذية الكاملة.
والألياف مهمة لصحة القولون وعمل الأمعاء بشكل صحيح، والعصائر الخضراء ليست مجرد طريقة جيدة لتناول الخضار، لكنها تضمن أيضًا حصولك على كمية كافية من الماء وإعداد مشروبات صيفية مثالية. 

يعتبر ماء جوز الهند المليء بالمغذيات خياراً ممتازاً عندما يتعلق الأمر بإرواء العطش في الصيف الحار، إنه منخفض السعرات الحرارية وخالٍ من أي نوع من الدهون والكوليسترول، بالإضافة إلى أنه غني بالبوتاسيوم أكثر من الموز.

· اسكبي محتويات جوز الهند في وعاء.
· استخرجي اللب الطري من جوز الهند وقطعيه إلى قطع مع الفواكه المقطعة والمفضلة لديكِ، مثل: الفراولة والرمان والكيوي، إلى قطع صغيرة.
· أضيفي الفواكه ومكعبات الثلج إلى الوعاء، استمتعي بالانتعاش. 
عصير الليمون والرمان مشروب آخر حلو ومنعش، للتغلب على الصيف، مع مزيج من عصير الليمون الحامض. 
· في وعاء الخلاط، أضيفي حبات الرمان وعصير الليمون.
· اخلطي المكونات معاً، وقومي بتصفية البذور باستخدام قطعة قماش (مصفاة ناعمة).
· صبي الخليط في كأس، وقدميه بارداً.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي