أفضل أوقات تناول الوجبات.. لإنقاص الوزن بسرعة

زهرة الخليج
2022-11-27

أفضل أوقات تناول الوجبات.. لإنقاص الوزن بسرعة (زهرة الخليج)

وأنتِ تحاولين البدء في رحلة إنقاص الوزن، وتنوين السير فيها، فإنه يصبح من الضروري مراجعة العديد من عاداتك اليومية، إلى جانب اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة. 

وعلى سبيل المثال، تعتبر المهام البسيطة، مثل: إعداد الوجبات، وقائمة تسوق مفصلة، طرقاً إيجابية لمساعدتك على الاستمرار في المهمة، وكذلك تعلم أفضل الأوقات التي يمكنك فيها تناول وجباتك من أجل فقدان الوزن بسرعة، إذ إن جسمكِ يهضم الطعام عادةً بشكل أكثر إنتاجية خلال الجزء الأول من اليوم، وذلك لاستخدام الطعام في الحصول على الطاقة، بدلاً من تخزينه على شكل دهون. 

أفضل الأوقات هي ما بين الساعة الـ7 صباحاً حتى الـ3 مساءً، حيث إن تناول الطعام فقط خلال هذه الساعات قد يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل أكثر فاعلية، والتحكم في ضغط الدم، وتحسين الحالة المزاجية. 

وبالطبع، لديك مساحة صغيرة للمناورة مع هذه الأوقات، لكن عادة من الأفضل تناول وجبات الطعام في وقت مبكر كل يوم. 

ولأن الـ3 مساءً يمكن أن تكون موعداً نهائياً صعباً، يقترح عدد كبير من الخبراء عدم تناول الطعام بعد الساعة الـ8 مساءً. 

وفي ضوء ذلك، وبدلاً من التركيز على وقت توقف محدد، يكون من الأفضل استهلاك غالبية السعرات الحرارية في وقت مبكر من اليوم. 

أي حددي موعداً لتناول الطعام من ثماني إلى 12 ساعة، مثل الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً، بحيث تصومين لمدة 12 ساعة على الأقل، وتمنحين جسمك وعملية الأيض قسطاً من الراحة، حيث تبين أن هذا الأمر أكثر فائدة في فقدان الوزن من أي شيءٍ آخر. 

يمكنكِ إنقاص المزيد من الوزن، باختيار تناول المزيد من السعرات الحرارية في وجبة الإفطار، بدلاً من تناول العشاء في وقت متأخر. 

ويوصى بتناول المزيد من البروتين في وقت مبكر من اليوم، لأن هذه العادة ستساعد في تنظيم هرمونات الجوع والشهية، كما أن تناوله مع وجبة الإفطار على وجه التحديد قد يساعد في تقليل إجمالي السعرات الحرارية التي تتناولينها بمجرد انتهاء اليوم. 

بالإضافة إلى ذلك، إننا نحرق سعرات حرارية بعد وجبة الإفطار أكثر مما نحرقه بعد العشاء، وهذا سبب آخر لنحصل على نسبة أعلى من السعرات الحرارية في الصباح. 

بالنسبة لبقية وجباتك، اختاري مصادر غنية بالبروتين، وللحصول على وجبة فطور غنية بالبروتين، ضعي في اعتبارك عجة مع جزء من الفاكهة والزبادي اليوناني على الجانب. 

وبالنسبة لبقية اليوم، تعتبر الأسماك والدجاج قليل الدهن والبذور والمكسرات والعدس والفول والتوفو، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، مصادر ممتازة للبروتين.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي