أشياء تخرب رحلتكِ لفقدان الوزن

زهرة الخليج
2022-11-22

 أشياء تخرب رحلتكِ لفقدان الوزن(زهرة الخليج)

من الصعب إنقاص الوزن خلال مدة زمنية محددة، وأحياناً، تظهر أياء تمنعكِ من فقدان الوزن أثناء التزامكِ بنظام غذائي وممارسة التمارين الرياضة واتباع نمط حياة صحي. لذا عليكِ معرفة الأشياء والأمور التي تعيق رحلتكِ في إنقاص الوزن، حتى تتمكنين من تحقيق أهدافكِ في مدة زمنية وفقاً لخطتكِ.
إذا كنتِ شديدة التوتر، سيكون هناك الكثير من الالتهابات في جسمكِ، وهذا سيوقف فقدان الوزن، فقد أظهرت الدراسات أن التوتر يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستويات الكورتيزول (هرمون التوتر)، وإذا كان لديكِ مستويات أعلى من الكورتيزول في جسمكِ، فقد يتسبب ذلك في شعوركِ بالجوع، والاشتياق إلى الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والسكر والدهون. 

إذا كان لديكِ شكل من أشكال العدوى في جسمكِ، فسوف تتأثر رحلة إنقاص الوزن، يحدث هذا عندما يبدأ جسمكِ في محاربة تلك العدوى، وينتهي الأمر بإعطاء الأولوية لمكافحة تلك العدوى بدلاً من مساعدتكِ على إنقاص الوزن. 

الإمساك قد يبطئ رحلتكِ في إنقاص الوزن، لذلك من الضروري الحفاظ على عملية هضم صحية وسليمة، حيث يعني الإمساك وجود أقل من ثلاث حركات أمعاء في أسبوع واحد. 

هناك أوقات تشتهي فيها شيئاً حلواً وغير صحي، لكن الإفراط في تناول الطعام لن يفيد جسدكِ، تقترح منظمة الصحة العالمية تقليل كمية الدهون المتناولة إلى أقل من 30 % من إجمالي مدخول الطاقة للمساعدة في منع زيادة الوزن غير الصحية. 

بعض التغيرات الهرمونية تؤثر في نظام الحمية مما يمنع فقدان الوزن، لأنها ستجعلكِ بطيئة، ولن تكوني نشيطة ولن تحرقي السعرات الحرارية المطلوبة في اليوم التالي، لأنك خمولة. 
وجدت دراسة ظهرت في المجلة الدولية للسمنة، وجود علاقة بين النوم غير الكافي أو المتقطع وفقدان الوزن. ووفقاً للدراسة، فقد الأشخاص الذين يعانون زيادة الوزن والذين لم يناموا جيداً وزناً أقل مقارنة بأقرانهم الذين لا يعانون مشاكل في النوم. لهذا، بالإضافة إلى تناول الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية، من المهم أن تعيشي حياة خالية من الإجهاد، وأن تنامي جيداً للوصول إلى الوزن الآمن والسليم.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي