شركة كومباس البريطانية ترى أن أرباحها تتضاعف ثلاث مرات

أ ف ب-الامة برس
2022-11-21

    مع ارتفاع التضخم العالمي إلى أعلى مستوياته منذ عقود بسبب ارتفاع فواتير الطاقة والغذاء ، تحاول الشركات توفير السيولة من خلال الاستعانة بمصادر خارجية للمقاولين (ا ف ب)

لندن: قالت شركة كومباس البريطانية، أكبر شركة لتقديم الطعام في العالم، الإثنين21نوفمبر2022، إن أرباحها السنوية تضاعفت ثلاث مرات مع تحول الشركات إلى الاستعانة بمصادر خارجية لوجبات الطعام في مواجهة ارتفاع التضخم وتكاليف الطاقة.

وقالت كومباس في بيان للأرباح إن الأرباح بعد الضرائب قفزت إلى 1.1 مليار جنيه إسترليني (1.3 مليار دولار) العام الماضي أيضًا بسبب تخفيف القيود على انتشار الوباء. وذلك مقارنة بأرباح صافية قدرها 357 مليون جنيه إسترليني في عام 2021.

ارتفعت الإيرادات بنسبة 43 في المائة تقريبًا لتصل إلى 25.5 مليار جنيه إسترليني ، حيث قررت المزيد من الشركات الاستعانة بمصادر خارجية لتلبية احتياجات التموين لأول مرة.

قال الرئيس التنفيذي دومينيك بلاكمور: "تجاوز أداء المجموعة توقعاتنا" ، مشيرًا إلى النمو "القوي" في الأعمال الجديدة.

"يستمر عملاؤنا في مواجهة التعقيدات التشغيلية والضغوط التضخمية ، مما يؤدي إلى زيادة الاستعانة بمصادر خارجية".

وأضاف أن كومباس ظهرت "كشركة أقوى وأكثر مرونة" في أعقاب جائحة كوفيد.

مع ارتفاع التضخم العالمي إلى أعلى مستوياته منذ عقود بسبب ارتفاع فواتير الطاقة والغذاء ، تحاول الشركات توفير السيولة من خلال الاستعانة بمصادر خارجية للمقاولين.

لكن Blakemore حذر أيضًا من التوقعات الاقتصادية "غير المؤكدة" مع الاقتصاد البريطاني الغارق حاليًا في الركود ، وفقًا للحكومة.

ومع ذلك ، توقعت كومباس أن أرباح التشغيل الأساسية ستنمو بأكثر من 20 في المائة العام المقبل.

انخفض سعر سهمها بنحو ثلاثة في المائة في الصفقات الصباحية في سوق الأسهم المتراجع في لندن حيث اختار العديد من المستثمرين جني الأرباح من المكاسب الأخيرة.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي