أفضل فواكه لتنظيم الكوليسترول.. تناولوها يومياً

زهرة الخليج
2022-11-17

أفضل  فواكه لتنظيم الكوليسترول.. تناولوها يومياً(زهرة الخليج)

تعتبر الفاكهة غذاءً أساسياً لتنظيم مستويات الكوليسترول في الدم، لذا يُنصح بالفواكه بشكل عام في الحميات الغذائية لتجنب الكوليسترول، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف. ومع ذلك، هناك فاكهة أنسب من غيرها. من هنا، وجب عليك وضع الفواكه التالية على مائدتك اليومية، لتجنب الكوليسترول الضار.

أفادت دراسة، نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية، بأن تناول الجريب فروت، يوميًا، يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار. ويعود هذا التأثير المفيد، بشكل أساسي، إلى محتواه من مضادات الأكسدة، مثل: فيتامين (ج)، والفلافونويد، والتي تمنع أكسدة كوليسترول البروتين الدهني المنخفض الكثافة، وبالتالي تقلل خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

يعتبر التفاح من الفواكه التي لها الكثير من الفوائد الصحية، مع كونها تحافظ على خصائصها الغذائية لأطول فترة. وبهذا المعنى، خلصت دراسة، نُشرت في المجلة الطبية The American Journal of Clinical Nutrition إلى أن تناول التفاح الغني بالألياف والبوليفينول يقلل كمية الكوليسترول الضار (LDL).

يمكن أن يقلل الاستهلاك المنتظم للبرتقال من مستويات الكوليسترول السيئ، ويمنع فرط كوليسترول الدم. كما أنه يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسمنة.

من أفضل الفواكه للتخلص من كوليسترول البروتين الدهني المنخفض الكثافة، كما أظهرت دراسة أجرتها جامعة ولاية بنسلفانيا، ونشرت في مجلة جمعية القلب الأميركية، والتي بموجبها يمكن التحكم في هذا النوع من الكوليسترول عن طريق تناول ثمرة أفوكادو في اليوم، والحفاظ على نظام غذائي معتدل الدهون.
ومن المهم جداً الانتباه إلى أن المعلومات، المذكورة أعلاه، لا تحل مكان التشخيص أو الوصفة الطبية من قبل الطبيب بأي حال من الأحوال، ويكفي أن تذهبي إلى أخصائي، عندما تظهر الأعراض في حالة المرض.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي