لنظام غذائي صحي.. توقفي عن تناول هذه الأطعمة

زهرة الخليج
2022-11-15

لنظام غذائي صحي.. توقفي عن تناول هذه الأطعمة (زهرة الخليج)

ليس سراً أن سوء التغذية يمكن أن يؤثر سلبًا على صحتك، وكذلك على أي نظام حميةٍ تقومين باتباعه، لذا إن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يقلل خطر الإصابة بأمراض مزمنة، مثل: أمراض القلب، والسكري من النوع الثاني، وغيرها.

وبات من المعروف أن النظام الغذائي الصحي، هو الذي يضمن لكِ تناول المنتجات الطازجة والفواكه والحبوب، وكذلك هو نظام غني بالمكسرات والزيوت النباتية الجيدة والبقوليات والحبوب الكاملة، مع كميات صغيرة فقط من المنتجات الحيوانية، باستثناء منتجات الألبان والأسماك.

ولمساعدتك في إنشاء نظام غذائي متوازن، إليكِ الأطعمة التي يجب عليكِ تجنبها والإقلاع عنها.

بالنسبة لأولئك المصابات بالسرطان، أو اللاتي يعانين نقص المناعة، إن الانغماس في اللحوم النيئة أو غير المطبوخة جيدًا، يمكن أن يكون خطيرًا للغاية، إذ إن أي عنصر خام أو غير مطبوخ يزيد خطر احتوائه على البكتيريا، وربما يؤثر على مرضى السرطان، الذين يعانون نقص المناعة.

يعد سكب وعاء كبير من الحبوب لبدء اليوم فكرة سيئة إذا كنت قلقة بشأن صحة التمثيل الغذائي لديك، إذ إن لها مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع، وبمرور الوقت، يمكن أن يؤدي ارتفاع وانخفاض نسبة السكر في الدم إلى اضطراب التمثيل الغذائي وأنماط الأكل التي تساهم في السمنة ومقاومة الأنسولين.

في حين أن احتساء المشروبات الرياضية يمكن أن يجدد طاقتك، إلا أنها مليئة بالسكر، حيث تحتوي على كمية كبيرة من الفركتوز الذي لا يمكن استقلابه إلا عن طريق أكبادنا، وبمرور الوقت يؤدي هذا إلى تكوين كبد دهنية، وهو السبب الجذري لمقاومة الأنسولين.

هناك اعتقاد سائد أن عصير الفاكهة صحي بنسبة 100٪، إلا أنه يمكن أن يرفع نسبة السكر في الدم ويزيل إحدى أعظم فوائد الفاكهة وهي الألياف، وهذا يعني أنك تقوم بتحويل الطعام المثالي إلى شيء يشبه الصودا السكرية من حيث التأثيرات الكيميائية الحيوية على عملية التمثيل الغذائي.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي