4 خطوات لإنقاص الوزن

ELLE العربية
2022-11-08

4 خطوات لإنقاص الوزن (ELLE العربية)

إذا كنت تكافحين من أجل إنقاص وزنك فعليك تغيير نمط حياتك للتحكم في وزنك. فكري في إجراء التغييرات التالية على نمط حياتك:

1- استبدل الأطعمة السكرية

تمتلئ العديد من الأطعمة الشعبية بالسكر وبدائل السكر والسكريات الصناعية. هم حتى في الأطعمة التي نحبها أكثر من غيرها. النظام الغذائي الغني بالسكر يمكن أن يضر بصحتك. يعتقد الخبراء أن استهلاك السكر هو أحد الأسباب الرئيسية للسمنة والعديد من الأمراض المزمنة ، مثل مرض السكري من النوع 2. في الواقع ، قد يؤدي تناول الفركتوز بكميات كبيرة إلى مقاومة الليبتين.

هرمون اللبتين هو هرمون ينظم الجوع ويخبر جسمك عندما تشعرين بالجوع. يمكن أن يؤدي حدوث اضطراب في مستويات اللبتين إلى إرباك الجسم ودفعه إلى الاعتقاد بأنه ليس ممتلئًا. تزيد الأطعمة السكرية من كمية الدهون الحشوية، وهي دهون البطن العميقة المرتبطة بالحالات المزمنة.

2- ممارسة النشاطات البدنية في الهواء الطلق

تختلف الأنشطة البدنية لكن كلاها فعالة لإنقاص الوزن. التمارين الهوائية هي تمارين القلب "الثابتة" ، مما يعني أنها تؤدي بثبات وبوتيرة معتدلة. إنه أحد أكثر أشكال التمارين فعالية عندما تحاول إنقاص الوزن لأنه يستخدم ألياف عضلية بطيئة النتوء لتهيئة جسمك وتحسين القدرة على التحمل. تزيد ممارسة الرياضة في الهواء الطلق من عملية التمثيل الغذائي كما تساعد على الحصول على تمرينًا أكثر فاعلية في فترة زمنية أقصر، وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

3- اتّباع نظامًا غذائيًا نباتيًا

للنباتات تأثير علاجي في الجسم. تعد الخضروات ، بما في ذلك الأنواع ذات اللون الأخضر الداكن والأحمر والبرتقالي والنشوي، إضافات رائعة لنظامك الغذائي. تشير الأبحاث الحديثة إلى أن أولئك الذين تحولوا إلى نظام غذائي نباتي كان لهم آثار صحية إيجابية كبيرة على وزن الجسم.

4- تناول كميات أصغر

تناول كميات صغيرة قد يؤدي إلى فقدان الوزن. القاعدة الأساسية الجيدة هي إضافة المزيد من الحصص والخضروات لملء حوالي نصف طبقك، وإضافة الكربوهيدرات المعقدة.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي