فوائد إضافة بذور السمسم إلى نظامكِ الغذائي

زهرة الخليج
2022-11-06

فوائد إضافة بذور السمسم إلى نظامكِ الغذائي (زهرة الخليج)

من المعروف أنّ اتباع نظامٍ غذائي صحي مناسب ينعكس بصحة وكفاءة أفضل لمختلف وظائف الجسم، ومع تعدد واختلاف المكونات والأطعمة، عادةً ما يتم التركيز على بعض المكونات الأكثر من غيرها، ويتم تفويت مكونات أخرى صحية ويحتاجها الجسم، مثل بذور السمسم.

ففي حين أنَّ تلك البذور الصغيرة قد لا تبدو ذات فوائد كبيرة، إلا أنّها على العكس تماماً؛ ففي السطور التالية نستعرض فوائد إضافة بذور السمسم لنظامكِ الغذائي:

بذور السمسم غنية بالكالسيوم والزنك والنحاس وأوميغا 3 والمغنيسيوم، كما تُعدُّ مصدراً غنياً جداً بالبروتين، وبفضل هذه العناصر- خاصة الكالسيوم والزنك- يُساعد السمسم في تعزيز صحة العظام ونموها بشكلٍ صحي، بجانب تعزيز بنيتها والوقاية من الهشاشة.

ثراء بذور السمسم بالألياف والأحماض الدهنية غير المُشبَّعة يجعلها فعّالة في تعزيز الهضم وصحة الأمعاء، كما تُساعد في حماية القولون وخفض خطر الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي؛ بفضل احتوائها على زيت طبيعي.
بذور السمسم غنية بخصائص مضادة للأكسدة والبكتيريا، حيث تُساعد الجسم على محاربة العديد من أنواع العدوى وتُعزز المناعة أيضاً.

تُساعد بذور السمسم في السيطرة على ضغط الدم ومنع ارتفاعه؛ بفضل ثرائها بالمغنيسيوم والدهون المتعددة غير المشبعة، فضلاً عن منعها تراكم البلاك في الشرايين؛ بفضل محتواها من مضادات الأكسدة وفيتامين E .

تُعدُّ بذور السمسم من المكونات الرائعة في تخفيف الآلام، بما في ذلك آلام المفاصل، كما أنّها تمنع حالات مثل التهاب المفاصل الروماتويدي، وذلك بفضل ثرائها بالمعادن الأساسية.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي