طرق بسيطة للحصول على بطن مسطح

زهرة الخليج
2022-11-04

طرق بسيطة للحصول على بطن مسطح (زهرة الخليج)

من منا لا يرغب في الحصول على بطنٍ مسطحة، وأن يقول "للكرش" وداعاً، ومن منا لا يرغب في الحصول على نتائج سريعة؛ إذا حاول تطبيق إحدى حيل نقصان الوزن؟ 
ولمساعدتك على البدء في طريقك نحو عضلات بطن مسطحة وفقدان سريع للوزن، جمعنا لكِ بعض الطرق التي تساعدك في فقدان الوزن سريعاً، والتي قد تبدو غريبةً بعض الشيء ولم تسمعيها قبلاً، إذ إن بعضها متعلق بإجراء تغييراتٍ في منزلك. 
ويقول كريس باول، مدرب إنقاص الوزن: "سواء كان لديك عشرة أرطال لتخسريها أو أكثر، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو خلق بيئة للنجاح". 

قد يساعد النوم في غرفةٍ باردة أو خفض الحرارة في الشتاء في مهاجمة دهون البطن أثناء النوم، وفقًا لدراسة في مجلة السكري، كما اتضح أنه يمكن أن تعزز درجات الحرارة الباردة فاعلية مخازن الدهون البنية، والتي تحافظ على دفئك من خلال المساعدة في حرق دهون البطن. 

أظهرت دراسة في المجلة الأميركية لعلم الأوبئة أن التعرض للضوء في الليل لا يعيق فقط فرصك في الحصول على نوم جيد ليلاً، بل قد يؤدي إلى زيادة الوزن، حيث كان الأشخاص الذين ينامون في أحلك الغرف ليلاً أقل عرضة للسمنة بنسبة 21%، مقارنة بأولئك الذين ينامون في غرف تحتوي بعضاً من الإضاءة الخافتة. 

في دراسة حديثة، قام الباحثون بتحليل نوم أكثر من 500 مشارك خلال أيام الأسبوع، ووجدوا أن فقدان 30 دقيقة فقط من النوم يزيد خطر الإصابة بالسمنة بنسبة 17%، لذا فإذا كنتِ ممن لا ينامون حتى يمسكوا بهواتفهم النقالة، قومي بإبعاده، لأنكِ بلا شك ستتأخرين بالنوم. 

قراءة الملصق الغذائي للأطعمة المعلبة أمر مهم، لكن يتوجب عليكِ أيضًا مراجعة قائمة المكونات بعناية، فبينما يخبرك ملصق التغذية بعدد السعرات الحرارية وغرامات الدهون والسكر الموجودة في الطعام، ستخبرك قائمة المكونات بما يحتويه بالضبط. اسألي نفسك: هل بها زيوت معالجة؟ ما مصدر محتوى السكر؟ هل هناك إضافات غذائية؟ 

لكِ أن تعرفي أن ملعقة كبيرة من المربى تحمل بسهولة أقل بقليل من 10 غرامات من السكر، استبدلي ذلك بقطع الفاكهة الطازجة على شطائر زبدة الفول السوداني، مثل: شرائح الموز والفراولة، لإضفاء بعض الحلاوة الطبيعية عليها. سيساعد هذا الأسلوب في درء تقلبات السكر بالدم، التي يمكن أن تسبب ارتفاعًا في الأنسولين، وتزيد الجوع. 

أثناء مضغ العلكة سيمتلئ بطنك بالهواء الزائد، ما يسبب الانتفاخ، كما أنها تحتوي على كحول السكر والمحليات الاصطناعية، مثل: السوربيتول والإكسيليتول، ما قد يؤدي إلى الانتفاخ. 

بدأ المزيد والمزيد من الأبحاث في إظهار أن بعض الفواكه هي في الواقع أفضل ما يحارب دهون البطن، وأن الفواكه الأفضل في ذلك تشترك في شيء واحد: أنها حمراء، أو على الأقل حمراء، لذا فإن الجريب فروت، والكرز، والتفاح الوردي، والتوت، والفراولة، والبطيخ، والخوخ كلها تناسب الفاتورة، ويمكن أن تساعد في شد بطنك.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي