لإنقاص الوزن.. احتفظي بهذه الأطعمة في مطبخكِ دائماً

زهرة الخليج
2022-11-01

لإنقاص الوزن.. احتفظي بهذه الأطعمة في مطبخكِ دائماً (زهرة الخليج)

من المعروف أن الالتزام بنظامٍ غذائي بهدف إنقاص الوزن، ليس بالأمر السهل، إذ عادةً يُصبح كل ممنوعٍ مرغوباً، ولا يصمد الكثيرون أمام خططهم. 
 وفي حين أن كل استراتيجية لفقدان الوزن قد تكون لها أهدافها وإرشاداتها الخاصة، إلا أنه من المفيد التركيز على الأطعمة التي يمكنك الاستمتاع بها، والتي يمكن أن توفر دفعة لذيذة من الألياف والبروتين ومضادات الأكسدة والفيتامينات. 
 وبالتأكيد، عليكِ الاحتفاظ بالأطعمة التي تحتوي على العناصر الأساسية، لتتمكني من الحصول عليها وقتما تشائين، كما أن وجود هذه العناصر في متناول اليد يمكن أن يساعد في الحد من عدد المرات التي يمكنك فيها الوصول إلى وجبات خفيفة، أقل كثافة في المغذيات، أو مقاومة الرغبة في فتح تطبيق توصيل الطعام على هاتفك. 
 وهنا، سنذكر لكِ خمسة من الأطعمة، التي يقول أخصائيو التغذية إنه يجب عليك الاحتفاظ بها في مطبخك، إذا كنتِ تحاولين إنقاص وزنك. 

 من أفضل الفواكه التي يمكنك دائمًا تخزينها في الثلاجة، التوت الأزرق اللذيذ الغني بمضادات الأكسدة، كما يمكنكِ الاستمتاع بها بسهولة من خلال إضافتها إلى الزبادي، أو حتى تسخينها في الميكروويف لمدة دقيقة للحصول على طعم فطيرة التوت الدافئ. 

 يمكن أن يساعدك وجود صندوق من الشوفان في خزانة المؤن في تلك الصباحات، عندما تحتاجين إلى زيادة الألياف، خاصة أن زيادة تناول الألياف قد ارتبطت بفقدان الوزن بشكل أكبر، كما أنه خيار إفطار صحي ومُشبع، ويستغرق تحضيره بضع دقائق فقط. 

 من المعروف أن الجوز يحتوي على تركيزات عالية بشكل لا يصدق من أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي لا ترتبط فقط بفقدان الوزن، لكن يمكن أن تساعد أيضًا في تحسين صحة القلب، عند استخدامه كبديل للدهون غير الصحية. تعد الخضروات المجمدة عنصراً غذائيًا رائعًا للتخزين، لأنه لا داعي للقلق بشأن الانتهاء منها قبل أن تنتهي مدة صلاحيتها. 
 ويمكنكِ اختيار الخضار المفضل لديك أو إضافة القليل من التنوع إلى طبقك عن طريق شراء كيس من الخضار المتنوع، وفي كلتا الحالتين تعتبر جميع الخضروات رائعة لفقدان الوزن، لأنها منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف ومضادات الأكسدة. 

 







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي