انخفاض إيرادات هواوي بنسبة 2.2٪ في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2022

أ ف ب-الامة برس
2022-10-27

 أظهرت بيانات الشركة أن إيرادات شركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي تراجعت 2.2 بالمئة في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2022 (ا ف ب)

بكين: أظهرت بيانات الشركة، الخميس27أكتوبر2022، أن إيرادات شركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي انخفضت بنسبة 2.2 في المائة على أساس سنوي في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2022 ، حيث أدى فيروس كورونا والعقوبات الأمريكية إلى تراجع المبيعات.

حققت هواوي إيرادات بلغت 445.8 مليار يوان (61.76 مليار دولار) في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2022 ، بانخفاض عن 455.8 مليار يوان في الفترة نفسها قبل عام ، وفقًا لبيانات الشركة.

قدمت Huawei القليل من التفاصيل ولم تتضمن تفصيلاً لبياناتها حسب قطاع الأعمال.

وقال متحدث باسم الشركة لوكالة فرانس برس "تأثرت أعمالنا في مجال الأجهزة بفيروس كوفيد -19 والانكماش الاقتصادي العالمي".

قال إريك شو ، رئيس مجلس الإدارة التناوب لهواوي ، في بيان إن "الأداء العام يتماشى مع التوقعات".

وقال شو: "استمر التباطؤ في أعمالنا في مجال الأجهزة ، وحافظت أعمال البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدينا على نمو مطرد".

بصفتها مورِّدًا لمعدات الشبكات والهواتف وغيرها من المعدات الحديثة ، كافحت هواوي في أعقاب حملة قمع من قبل إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تغذيها مخاوف الأمن السيبراني والتجسس.

زادت إدارة الرئيس جو بايدن من الضغط مع قانون الرقائق الأمريكي ، الذي يهدد وصول Huawei إلى سلاسل التوريد العالمية لأشباه الموصلات.

في غضون ذلك ، تم حظر تقنية الشبكة اللاسلكية من الجيل الخامس (5G) من قبل الاقتصادات الكبرى بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان بسبب مخاوف أمنية.

وقالت الشركة يوم الخميس إن هامش الربح لأعمالها الرئيسية في الفترة من يناير إلى سبتمبر بلغ 6.1 بالمائة ، دون الكشف عن هامش ربحها الصافي الذي بلغ 10.2 بالمائة في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2021.

يعتبر الانخفاض بنسبة 2.2 في المائة في الإيرادات في الأرباع الثلاثة الأولى أقل بكثير من انخفاض الإيرادات بنسبة 32 في المائة الذي سجلته في نفس الفترة من العام الماضي ، مما يُظهر تباطؤًا في التراجع.

- "عدم يقين" خارجي -

شهدت مبيعات الهواتف الذكية للشركة انخفاضًا في السنوات الأخيرة بعد أن قطعت الولايات المتحدة شركة Huawei عن الأجزاء الرئيسية ومنعتها من استخدام خدمات Android من Google.

لقد طرحت نظام التشغيل Harmony الخاص بها ، والذي يتم استخدامه الآن على 300 مليون جهاز Huawei معظمها في الصين.

قال المتحدث باسم Huawei يوم الخميس إن الشركة تتطلع إلى التركيز على الأجهزة الأخرى.

وقد وسعت أعمالها التجارية والحوسبة السحابية ، وصممت برامج ومكونات للسيارات "الذكية".

وقال المتحدث: "على الرغم من وجود شكوك في البيئة الخارجية ، مثل Covid-19 والتغيرات في الصناعة ، فإننا لا نزال واثقين من قدرتنا على تحقيق أهداف أعمالنا لعام 2022".

هواوي ليست مدرجة علنًا ولا تخضع حساباتها لعمليات التدقيق نفسها التي تخضع لها الشركات المتداولة في سوق الأوراق المالية.

في العام الماضي، سجّلت هواوي أرباحًا قياسية بلغت 113.7 مليار يوان على الرغم من تراجع الإيرادات ، والذي عزته الشركة إلى "عمليات داخلية أكثر كفاءة".







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي