عادات أكل تغير جهودك في إنقاص الوزن

زهرة الخليج
2022-10-16

عادات أكل تغير جهودك في إنقاص الوزن (زهرة الخليج)

من المعروف أنه عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، يتعلق الأمر كله بالتركيز والحفاظ على نمط حياة صحي، من أجل التخلص من أرطال الوزن، وعيش الحياة بصحة. 
ويمكن فقدان الوزن بطرق مختلفة، بما في ذلك ممارسة الرياضة، أو ممارسة الرعاية الذاتية، كما يمكن أن تؤثر عادات الشرب والأكل أيضًا على وزنك. 
في السطور القادمة، سنذكر لكِ بعض العادات التي يمكنها أن تساعدك في رحلة إنقاص وزنك، والتي يمكن أن تساعد في تغيير جهودك لفقدان الوزن. 

قد يؤدي شراء المنتجات، وغيرها من المواد سريعة التلف بكميات كبيرة، إلى رغبتك بتناولها قبل انتهاء صلاحيتها، لذلك عندما تعودين إلى المنزل بعد رحلة التسوق، قومي على الفور بتقسيم أي طعام تجدينه مغريًا إلى أجزاء صغيرة وضعيه في الفريزر، ما سيحد من تناولك لتلك المنتجات. 

قد تمنحكِ رؤية تناولك للطعام على الورق منظورًا جديدًا تمامًا لما تأكلينه والكمية التي تتناولينها، كما يساعد الاحتفاظ بمفكرة أو دفتر يوميات طعام في تسجيل استهلاكك على مدار اليوم، إذ إن الأشخاص الذين يسجلون ما يأكلونه يفقدون ضعف الوزن الذي يفقده أولئك الذين لا يقومون بذلك. 

هل سبق لكِ أن أفرطتِ في سكب الزيت أو التتبيلة في أطباقك؟ نعم كثيراً، حيث يتم تخزين الزيوت والصلصات الخاصة بالسلطة في زجاجات، ويصعب أحيانًا التحكم في كمية السوائل المتدفقة منها. 
وكل ملعقة كبيرة من الزيت أو الصلصة تحتوي على 100 إلى 120 سعرة حرارية، لذا لتغيير قواعد اللعبة ضعيها في زجاجات رذاذ، لتخفيف تدفق السائل وتقليل كميته. 

كلما كنتِ تأكلين بشكلٍ أبطأ، كلما شعرتِ بتحسن، حيث إن المضغ بشكلٍ أبطأ سيساعد في الواقع على إنقاص الوزن، إذ يقلل من تناول الطعام المأكول. 

إنقاص الوزن لا يعني أبداً فقدان النكهة، لكن يعني أن تقومي باستبدال المكونات غير الصحية التي تضفي مذاقًا للخضروات بخيارات صحية تجعله طبقًا لذيذًا، ومغذيًا في الوقت نفسه، فمثلاً يمكنكِ إضافة الليمون والتوابل، بدلاً من الزبدة أو الصلصة. 

يعد البروتين جزءًا مهمًا من نظامك الغذائي، لأنه يساعد جسمك على إصلاح الخلايا وتكوين خلايا جديدة، كما أنه يساعد في تنظيم الهرمونات. 
ومن خلال تناول البروتين، سوف يستغرق الأمر وقتًا أطول للهضم، ما يساعدك على الشعور بالشبع مع استقرار نسبة السكر في الدم.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي