أجمل 5 حدائق وطنية في الصين

2022-10-13

نسمة العربي

الصين واحدة من أكثر الدول تنوعًا بيولوجيًا في العالم، لذا توفر الحدائق الوطنية في الصين مجموعة لا مثيل لها من الحياة النباتية.

قد لا تكون الحدائق الوطنية هي أول ما يتبادر إلى ذهنك عندما تُفكر في زيارة أجمل أماكن السياحة في الصين، ومع ذلك يوجد في البلد أكثر من 200 منتزه وطني فريد داخل حدودها.

في السنوات الأخيرة بذلت الحكومة الصينية جهودًا حقيقية لتوسيع نظام المنتزهات الوطنية إلى حد كبير لمواجهة التلوث وحماية مواردها الطبيعية وحماية الحيوانات التي تعيش في حدود هذه المناطق.

وفي التقرير التالي نتعرف على أجمل الحدائق الوطنية في الصين.

أجمل الحدائق الوطنية في الصين

نظرًا لحجمها تُعد الصين واحدة من أكثر الدول تنوعًا بيولوجيًا في العالم، حيث تضم مجموعة من التكوينات الجيولوجية الفريدة والممرات المائية الرائعة والحدائق الجميلة، ومن أجمل الحدائق الوطنية في الصين ما يلي:-

حديقة "Huangguoshu" الوطنية

تقع حديقة "Huangguoshu" الوطنية في غرب الصين، وهي موطن لأحد أكبر الشلالات في آسيا، يبلغ ارتفاع شلال "Huangguoshu" الذي حمل الاسم نفسه للحديقة حوالي 250 مترا، كما تضم الحديقة كهفا رائعا منحوتا بشكل طبيعي مخبأ خلف ستارة المياه من الشلال.

يُمكن للزوار استكشاف الكهف دون أن تلمسهم المياه في الأيام المشمسة، كما يخلق الضباب من الشلال قوس قزح جذابا فوق النباتات المورقة في الحديقة.

هناك العديد من المنصات والممرات الموجودة حول الشلالات، بما في ذلك واحدة توفر إطلالة شاملة لهذا المشهد الطبيعي على مدار العام.

حديقة لوشان الوطنية

حديقة لوشان الوطنية هي واحدة من أجمل الحدائق الوطنية في الصين وهي تحظى بالاحترام لمناظرها الطبيعية الصينية الكلاسيكية المكونة من الأنهار والجبال والغابات.

كما تُحافظ الحديقة على أكثر من 200 من الآثار والمعابد الشهيرة لديها والتي يرجع تاريخها إلى قرون عديدة.

تمتد المنطقة المحمية من نهر اليانغتسي إلى حوض بحيرة بويانغ وهي موطن للعديد من الوديان والكهوف لاكتشافها.

الحديقة نظيفة جدًا ومخدومة من خلال الممرات وهي هادئة إلى حد كبير، مما يجعلها المكان المثالي لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في وسط المناظر الطبيعية الجذابة.

حديقة البحيرة الغربية الوطنية

البحيرة الغريبة هي القطعة المركزية الجميلة لهذه الحديقة الوطنية الهادئة، يُمكنك هنا المشي لمسافات طويلة على طول أحد المسارات العديدة التي تدور حول البحيرة في بعض المناطق.

ألهمت الحديقة والبحيرة بحد ذاتها الشعراء وبعض الرسامين وغيرهم من الفنانين عبر التاريخ، وهي تعتبر اليوم واحدة من أفضل الأمثلة المحفوظة للحدائق الكلاسيكية في فوتشو وواحدة من أجمل الحدائق الوطنية في الصين.

حديقة بوتاتسو الوطنية

كانت بوتاتسو أول حديقة وطنية افتتحت في الصين، وتشتهر بتركيبتها البيئية الفريدة المكونة من بحيرتين ومراعي متدحرجة وغابات وأراض رطبة، سوف ترى ثيران الياك البرية وهي ترعى ببطء داخل الحديقة وكذلك الخيول البرية.

الحديقة جزء من هضبة التبت التي تقع على ارتفاع 3500 متر فوق مستوى سطح البحر، كما تتفتح مئات الأزهار في الصيف، بينما يجلب الخريف اللون المتغير للأوراق إلى الحديقة وبغض النظر عن الموسم تظل هذه الحديقة رائعة الجمال.

حديقة هوانغ لونغ الوطنية

تضم هذه الحديقة الوطنية سلسلة من حمامات السباحة المُلونة والبحيرات المتكلسة المخبأة بين الوديان الجبلية والغابات الكثيفة، لذا فهي واحدة من أجمل الحدائق في الصين، وما يضاف أيضًا إلى جمال الحديقة أن المسابح نفسها مغطاة بألوان الفيروز والأزرق الداكن والأصفر الزاهي.

سوف ترى انحدار المياه التي تملأ البرك من الأنهار الجليدية والسلاسل الجبلية المحيطة، كما يُمكنك أيضًا استكشاف الكهوف والشلالات داخل المنتزه، وأحيانًا تكون سلسلة الجبال المحيطة مغطاة بالثلج، مما يضيف الجمال المذهلة بالفعل للمتنزه.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي