الحكومة الصومالية تحجب 40 صفحة للتواصل الاجتماعي لمليشيات الشباب الإرهابية

2022-10-08

جدد قائد الجيش الصومالي العميد أذوا يوسف راغي، عزم القوات المسلحة على تصفية فلول مليشيات "الشباب" الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، والعمل على منع هجماتها ضد المدن (ا ف ب)

أعلن وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي عبد الرحمن يوسف، أن الحكومة الفيدرالية بناء على توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء حول مواجهة الإرهاب عسكريا واقتصاديا وفكريا في البلاد، قامت اليوم بحجب 40 صفحة للتواصل الاجتماعي تستخدمه مليشيات "الشباب" الإرهابية.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية -" إنه تم حظر بث أخبار الإرهاب، وترويج أيدلوجيته، وإن الحكومة الصومالية ستتخذ إجراءات صارمة ضد كل وسيلة تتورط في ذلك، وفق مبادئ الدستور واللوائح القانونية الأخرى".

وأشار إلى أن الحكومة تضمن حرية التعبير، ولكنها لن تتوانى عن ملاحقة القائمين على نشر أخبار العدو الإرهابي الذي يعاني من ضعف شديد أمام العمليات العسكرية التي يجريها الجيش الصومالي بجنوب ووسط البلاد، مشددا على أن الدولة الفيدرالية بصدد إغلاق كافة التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تستخدمها الخلايا الإرهابية خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق متصل، جدد قائد الجيش الصومالي العميد أذوا يوسف راغي، عزم القوات المسلحة على تصفية فلول مليشيات "الشباب" الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، والعمل على منع هجماتها ضد المدن.

 

 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي