نصائح لاختيار الخبز الأفضل أثناء «الدايت»

زهرة الخليج
2022-09-30

نصائح لاختيار الخبز الأفضل أثناء «الدايت» (زهرة الخليج)

الخبز هو أحد الأطعمة التي يمنعها الكثيرون عندما يتبعون نظامًا غذائيًا، ومع ذلك تقدم أنواع معينة من الخبز مجموعة واسعة من الفوائد الصحية، ويمكن أن تساهم في إنقاص الوزن.

في حين أنه من المستحيل جسدياً تقليل دهون البطن عن مناطق أخرى من دهون الجسم، إلا أن الدهون الحشوية، وهي نوع الدهون الموجودة في منطقة البطن حول الأعضاء، يمكن أن تتأثر بتغييرات النظام الغذائي. بالإضافة إلى ذلك، وجدت الأبحاث أن الخبز الذي يحتوي على نسبة عالية من الألياف، يساعد في الحفاظ على الشخص ممتلئًا لفترة أطول. 

 

الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، هو أهم منتج في رحلة خسارة الوزن، وتحتوي معظم أنواع الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة على نسبة معقولة من السعرات الحرارية، وهي غنية بالألياف.

  إذا كنتِ قلقة بشأن نسبة السكر في الدم لديكِ، فقد يكون تناول خبز منخفض الكربوهيدرات الأفضل بالنسبة لكِ، فقطعة واحدة تحتوي على 40 سعرة حرارية، وتحتوي على 7 غرامات من الألياف.

 

يعد العجين المُخمر من أفضل أنواع الخبز، حيث يصنع العجين المُخمر من خلال عملية التخمر؛ التي تكسر بعض النشا في الدقيق، وتقلل عملية التخمير مؤشر نسبة السكر في الدم للخبز النهائي، وتضيف البروبيوتيك الطبيعي.

  يصنع معظم العجين المخمر من دقيق أبيض بسيط، ويميل إلى أن يحتوي على نسبة منخفضة من الألياف، ويحتوي خبز العجين المخمر على 90 سعرة حرارية لكل شريحة، وثلاثة غرامات من الألياف.

  يعتبر القمح الأبيض نوعاً من الحبوب الكاملة، التي يتم طحنها بشكل مختلف عن الحبوب الكاملة التقليدية، ويكون الخبز النهائي أخف بكثير من القمح التقليدي، وبالتالي يبدو أنه يشبه الخبز الأبيض.

  يوفر خبز القمح الأبيض 3 غرامات من الألياف في كل شريحة، كما أنه مليء بالألياف الصحية.

 

  نمط الحياة الخالي من الغلوتين، مخصص للذين تم تشخيصهم بمرض الاضطرابات الهضمية، أو حساسية الغلوتين، ويجب أن تعمل مع أخصائي رعاية صحية موثوق به، قبل إجراء تحول جذري إلى المنتجات الخالية من الغلوتين.

  وهناك العديد من البدائل الخالية من الغلوتين، تحتوي على نسبة أعلى من الدقيق المكرر، وأقل في الألياف، وتميل أيضاً إلى الحصول على قوام مفتت من دون الغلوتين، ويوفر الخبز الخالي من الغلوتين 120 سعراً حرارياً، لكل شريحة، و1 غرام من الألياف الغذائية.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي