كيف تؤثر سرعة تناولك الطعام في وزنك؟

زهرة الخليج
2022-09-25

كيف تؤثر سرعة تناولك الطعام في وزنك؟ (زهرة الخليج)

كثير من الناس يأكلون طعامهم بسرعة ودون عناية، لكن هذا يمكن أن يؤدي في كثير من الأحيان إلى زيادة الوزن ومشكلات صحية أخرى، وقد أثبتت الدراسات أن تناول الطعام ببطء يساعد على خفض الوزن، ويمنحك الفوائد التالية:

أثبتت الدراسات الطبية أنه في العادة يزداد وزن الذين يأكلون بسرعة أكبر من أولئك الذين يأكلون بوتيرة أبطأ.

عادة يرتبط الأكل ببطء بانخفاض كمية الطعام الذي يستهلكه الإنسان، حيث لا يترك الأكل السريع فرصة لجسمك لأن يدرك أنه يشعر بالشبع.

تتحكم الهرمونات بقدر كبير في الشهية واستهلاك السعرات الحرارية، فبعد الأكل، تقوم أمعاؤك بقمع هرمون يسمى الجريلين، والذي يسبب الجوع، مع إفراز هرمونات الشبع، حيث تخبر عقلك بأنك قد أكلت ويجب أن تتوقف.يزيد تناول الطعام ببطء مستويات هرمونات الأمعاء المسؤولة عن الشعور بالشبع، ما قد يساعد في تقليل استهلاكك للسعرات الحرارية، وهذا الانخفاض العفوي في السعرات الحرارية يؤدي إلى فقدان الوزن بمرور الوقت.

تناول الطعام ببطء يرتبط عادة بمضغ الطعام جيدًا قبل البلع، ما يساعد على تقليل السعرات الحرارية وفقدان الوزن والأهم من ذلك يعزز سلاسة عملية الهضم، وصحة الجهاز الهضمي.

قد يؤدي تناول الطعام ببطء أيضاً إلى تحسين صحتك ونوعية حياتك بطرق أخرى، بما في ذلك زيادة استمتاعك بالطعام وتحسين عملية الهضم، ومساعدتك على امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل ويجعلك، تشعرين بالهدوء والسيطرة وتقليل مستويات التوتر وكيفية الإبطاء وفقدان الوزن.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي