حيل لتناول المزيد من الخضار

ELLE العربية
2022-09-21

حيل لتناول المزيد من الخضار(ELLE العربية)

يمكن أن يكون العشاء لذيذاً وصحياً في نفس الوقت. وجبة العشاء وهي جزء مهم من نظامك الغذائي ويجب ان تكوني حذرة لأنها الوجبة الأخبرة التي يتم تناولها قبل النوم، وبالتالي، لديك وقت أفل لحرق السعرات الحرارية.

يساعدك تناول السلطة على الحصول المغذيات التي يحتاج إليها جسمك، واشباع الجوع، وأكل كمية أقل من الوجبة الرئيسية والتأكّد من الحصوال على المزيد من الخضار. تجنّبي الصلصات الثقيلة. ضعي عليها القليل من الخل أو عصير الليمون أو زيت الزيتون، وليس صلصة الكريمة.

اختاري نوعًا من الخضار لإضافته إلى جميع وجباتك هذا اليوم أو الأسبوع، سواء كان الملفوف أو البروكولي أو الكوسا أو السبانخ، أضيفي حفنة من هذه الخضروات إلى كل وجبة واستمتعي بالمزيد من المكوّنات الصحّية في نظامك الغذائي. 

يساعدك تجنّب تناول اللحوم ولو مرة في الأسبوع على الحصول على المزيد من الألياف والدهون المشبعة. فبدلاً من لازانيا اللحم، على سبيل المثال، تناولي لازانيا الخضار. يمكنك استخدام الباذنجان أو مزيج من الخضار مثل البروكلي والجزر والفلفل والفطر والكوسا بدلاّ من اللحمة المفرومة.

أنها من أفضل الحيل التي يمكنك اعتمادها لتناول المزيد من الخضروات والحصول على طبقاً ممتلئاً في نفس الوقت. من المُستحسن أيضاً ملئ نصف طبقك بالخضروات غير النشوية. هذا يعني تجنّب البطاطس! املئي قسّم النصف الآخر بالبروتين، مثل الدجاج المشوي، والنشويات، مثل الأرز البني ( وليس الأبيض).

ما عليك سوى طهي بعض السبانخ أو السلق ووضعه في طبقك أولاً. من ثم، ضعي السمك أو الدجاج فوقه. يمكنك استبدال الخضر الورقية الداكنة بالكوسا والبازيلا والجزر والباذنجان والبصل والفلفل الأخضر والقرع. كوني مبدعة!









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي