اعتمدي هذه الأطعمة إذا كنتِ تريدين الضعف

زهرة الخليج
2022-09-19

اعتمدي هذه الأطعمة إذا كنتِ تريدين الضعف(زهرة الخليج)

الكالسيوم من أهم المعادن التي يحتاجها الجسم، ويساعد الجسم في أداء وظائف متعددة، مثل: بناء العظام والأسنان وتقلص العضلات وإفراز الهرمونات، ووقف تخثر الدم، والحفاظ على نبضات القلب طبيعية.
ومن أغنى مصادر الكالسيوم، منتجات الألبان، لكن ماذا لو كنتِ تعانين عدم تحمل اللاكتوز؟ يجب عليكِ بالتأكيد التفكير في بعض بدائل عدم تحمل اللاكتوز. 

إذا كان الشخص يعاني عدم تحمل اللاكتوز، فهذا يعني أن جسمه يواجه مشكلة في تكسير اللاكتوز، السكر الطبيعي في الحليب، وهذا يمكن أن يؤدي إلى أعراض تهيج، مثل: الغازات، والانتفاخ، والإسهال، ومع ذلك قد تكونين قادرة على تحمل بعض منتجات الألبان، التي يمكن العثور عليها بشكل أفضل عن طريق التجربة.

يمكن للأشخاص الذين يعانون عدم تحمل اللاكتوز الحصول على الكالسيوم، الذي يحتاجونه بشدة، من خلال استكمال نظامهم الغذائي، بالخيارات الغذائية الصحيحة. 
الحليب الخالي من اللاكتوز، إذا كنتِ مغرمة بحليب البقر في طعامكِ أو مشروبكِ، فقومي باستبداله بالحليب اللاكتيز، ويتوفر الحليب ومنتجات الألبان المضاف إليها اللاكتيز بسهولة في معظم محال "السوبرماركت"، وهذه الأنواع من الحليب هي أفضل بديل للحليب العادي، لأنها تمتلك نفس القيمة الغذائية، لكن قد يكون مذاقها أكثر حلاوة. خيار آخر بالأنواع المدعمة بالكالسيوم، وبديل صحي، فقط كوني حذرة في حالة إصابة طفلكِ بحساسية الحليب، التي تختلف عن عدم تحمل اللاكتوز، ففي هذه الحالة يمكن أن يعاني طفلكِ حساسية من حليب الصويا. 

كونه مصدراً غنياً بالمغنيسيوم وفيتامين (هـ)، فإن حليب اللوز بديل صحي للحليب العادي أو البقري. هذا النوع من الحليب خالٍ من الدهون المشبعة، ويحتوي على نسبة وفيرة من فيتامين (ب12). 

مذاق هذا الحليب دسم مثل حليب البقر، لكن الجانب السلبي الوحيد لذلك، هو أنه يحتوي على الكثير من الدهون المشبعة. يشمل أنواع الحليب، مثل: الشوفان والكاجو، لكنها لا تعمل بشكل جيد للطهي.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي