الصبار.. علاج فعال لنمو شعركِ

زهرة الخليج
2022-09-18

الصبار.. علاج فعال لنمو شعركِ(زهرة الخليج)

على مدى السنوات القليلة الماضية، أدرك الجميع فوائد جل الصبار للبشرة، حيث يُعرف على نطاق واسع بخصائصه المهدئة والمبردة للبشرة، المتألقة والشبيهة بالزجاج، ويقال أيضاً إنه فعال في تقوية الشعر مع تعزيز صحة فروة الرأس. 
والصبار مليء بأكثر من 75 عنصراً غذائياً، تشمل: 20 معدناً، و18 حمضاً أمينياً، و12 نوعاً من الفيتامينات، ويُظهر جل الصبار نتائج مذهلة عند استخدامه موضعياً على الشعر أيضاً، حيث إنه يقلل تساقط الشعر ويزيد ترطيب الشعر ويعزز صحته. 
وأسهل طريقة هي وضع هذا الجل المائي الخام والشفاف على فروة الرأس للحصول على أفضل النتائج، لكن اكتشفي المزيد حول كيفية الاستفادة القصوى من فوائد الصبار للشعر. 

يمكن استخدام الصبار، إما بمفرده، أو بمزجه بمكونات أخرى مختلفة، لصنع أقنعة للشعر تعزز نموه. 
لتعزيز نمو الشعر الطبيعي وزيادة حجمه، امزجي الصبار مع زيت الخروع. خذي كوباً من جل الصبار، وأضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع، ثم ضعيه على فروة الرأس بالتساوي، وغطي خصلات شعركِ. يمكنكِ تغطية رأسكِ بقبعة الاستحمام، وتركها لمدة 2-3 ساعات، ثم نظفي شعركِ واشطفيه باستخدام شامبو خفيف. 

عندما يقترن الصبار بعصير البصل، يصنعان مزيجاً رائعاً لنمو الشعر. ومن المعروف، على نطاق واسع، أن عصير البصل يحفز فروة الرأس، ويزيل بصيلات الشعر المسدودة مع تعزيز نمو الشعر، ويحتوي عصير البصل أيضاً على نسبة عالية من الكبريت، الذي يعزز إنتاج الكولاجين، ما يقلل من تساقط الشعر. 

امزجي أجزاء متساوية من الصبار وعصير البصل، وضعي هذا الخليط على فروة رأسكِ بالتساوي، واشطفيه بعد 30-45 دقيقة باستخدام شامبو خفيف، ويمكن عمل هذا العلاج الطبيعي مرتين في الأسبوع.

الشاي الأخضر صحي لنمو الشعر، ويعتبر من أهم المواد الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة التي تمنع تساقط الشعر، ويقلل من ثنائي "هيدروتستوستيرون" المسؤول عن تساقط الشعر. يمكنكِ مزج كوب من الصبار مع الشاي الأخضر الطازج، واخلطيهما جيداً، ثم قومي بتدليك وتطبيق هذا الخليط على فروة رأسك بلطف وضعيه بالتساوي مع تغطية جميع خصلات شعركِ، ثم شطفه بالماء البارد بعد وضعه لمدة 15-20 دقيقة.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي