شركة TSMC العملاقة للرقائق التايوانية تحقق إيرادات عالية على الإطلاق في أغسطس

أ ف ب-الامة برس
2022-09-08

 مصنع في مدينة تايتشونغ التايوانية تديره شركة TSMC المصنعة لأشباه الموصلات (ا ف ب)

قالت شركة TSMC، عملاق أشباه الموصلات التايوانية، الخميس8سبتمبر2022، إن إيراداتها لشهر أغسطس / آب ارتفعت بنحو 60 في المائة لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 218.13 مليار دولار تايواني (7.06 مليار دولار) نتيجة ارتفاع الطلب العالمي.

تدير شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing Company أكبر مصانع رقائق السيليكون في العالم وتنتج بعضًا من الرقائق الدقيقة الأكثر تقدمًا المستخدمة في كل شيء من الهواتف الذكية والسيارات إلى الصواريخ.

الغالبية العظمى من الرقائق الدقيقة في العالم تصنعها شركتان فقط - TSMC و Samsung - تعمل كل منهما بكامل طاقتها للتخفيف من النقص العالمي.

تتحكم الشركة التايوانية في أكثر من نصف إنتاج المسبك العالمي ، مع العملاء بما في ذلك Apple و Qualcomm.

ارتفعت إيراداتها في أغسطس بنسبة 58.7٪ على أساس سنوي و 16.8٪ من يوليو إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 218.13 مليار دولار تايواني - وهي المرة الأولى التي تصل فيها إلى 200 مليار دولار تايواني ، وفقًا لبيان الشركة.

بلغ إجمالي الإيرادات للأشهر الثمانية الأولى من العام 1.4 تريليون دولار ، بزيادة قدرها 43.5 في المائة عن نفس الفترة من عام 2021.

صرح CC Wei ، الرئيس التنفيذي لشركة TSMC ، في مؤتمر للمستثمرين في يوليو أن طلب العملاء استمر في تجاوز قدرة الشركة على التوريد ، وتوقع أن تظل السعة محدودة طوال عام 2022.

لكنه توقع أيضًا "تعديل المخزون في أرباع قليلة" خلال النصف الأول من عام 2023 بسبب تراجع الطلب على بعض المنتجات بما في ذلك الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية.

بينما أظهرت صناعة أشباه الموصلات والتكنولوجيا الفائقة في تايوان نموًا مثيرًا للإعجاب ، تظهر أجزاء أخرى من الاقتصاد علامات على تأثير التباطؤ العالمي العام.

قالت وزارة المالية إن صادرات تايوان في أغسطس / آب نمت بأبطأ وتيرة لها منذ أكثر من عامين بنسبة 2٪ فقط لتصل إلى 40.34 مليار دولار.

وذلك بالمقارنة مع نمو بنسبة 14.2٪ في يوليو ، وكان أبطأ وتيرة زيادة منذ يوليو 2020 بنسبة 0.3٪ عندما تأثرت الصادرات بظهور جائحة فيروس كورونا.

كانت الصادرات ستنخفض بنسبة 4.2 في المائة عن العام السابق بدون صناعة المكونات الإلكترونية ، والتي شكلت أكثر من 40 في المائة من الشحنات الخارجية في أغسطس ، وفقًا للوزارة.

ارتفعت صادرات أشباه الموصلات بنسبة 14.3 في المائة عن العام السابق لتصل إلى 15.69 مليار دولار في الشهر الماضي ، لكن التباطؤ في الطلب على المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية أدى إلى انخفاض شحنات المعلومات / الاتصالات ومنتجات الصوت والفيديو 1.6 في المائة على أساس سنوي.

تراجعت الصادرات في "قطاع الاقتصاد القديم" إلى حد كبير الشهر الماضي ، مع انخفاض البلاستيك / المطاط بنسبة 21.8 في المائة بينما انخفضت المواد الكيميائية بنسبة 17.1 في المائة على أساس سنوي.

 

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي