ما نظام Eat Stop Eat الغذائي لخسارة الوزن؟

زهرة الخليج
2022-09-05

ما نظام Eat Stop Eat الغذائي لخسارة الوزن؟ (زهرة الخليج)

أصبحت حمية الصوم المتقطع موجودة في كل مكان الآن ويقوم بها الجميع بطرق مختلفة فيلجأ البعض إلى اتباعها بطريقة 8:16، التي يصوم خلالها الشخص لمدة 16 ساعة يومياً ويتناول الطعام لمدة 8 ساعات٬ بينما يلجأ البعض إلى طريقة 5:2 التي تعتمد على تناول الأكل بشكل طبيعي لمدة 5 أيام في الأسبوع، وخفض السعرات الحرارية بشكل كبير لمدة يومين.

ولكن هناك نسخة أخرى من الصيام المتقطع قد تكون أقل دراية بها وهي نظام Eat Stop Eat  الغذائي.

تم تأسيس Eat Stop Eat على يد خبير اللياقة البدنية براد بيلون الذي توصل وفقاً لموقعه على الإنترنت إليه أثناء قيامه بأبحاث حول الصيام قصير الأجل في جامعة جيلف وقام بكتابة كتاب عنه في عام 2007 ونشر نسخة محدثة منه في عام 2017.

وفقًا لموقع براد على الإنترنت  يقوم نظام Eat Stop Eat الغذائي على الصيام لمدة 24 ساعة مرتين في الأسبوع ثم تناول الطعام "بمسؤولية" للأيام الخمسة المتبقية ولكن ليس بالضرورة "اتباع نظام غذائي" معين.

فمثلاً عليك الصيام من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 8 صباحاً في اليوم التالي٬ على أن تتناول وجبة الإفطار قبل بدء النظام أي قبل الساعة 8 صباحاً في اليوم الأول٬ ثم تناول الإفطار بعد الساعة 8 صباحاً في اليوم التالي.

ويقول براد في كتابه أنه يمكن خلال هذا النظام تناول 3 وجبات في اليوم أو 20 لأن كل ما يهم هو تناول الطعام بمسؤولية وفقاً للسعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي