انظمة حاسمة تُسرّع عملية خسارة الوزن

زهرة الخليج
2022-09-01

انظمة حاسمة تُسرّع عملية خسارة الوزن(زهرة الخليج)

تعاني معظم الفتيات الملتزمات بحمية غذائية بطء انخفاض أوزانهن، ويسعين للبحث عن سبل تسرع عملية خسارة الوزن، إلا أن الأمر ليس بهذه السهولة، ويحتاج فعلاً لتصميم وإرادة قويين.
وفي الحقيقة، هناك طرق وأساليب معينة، ستمكنك حقاً من تسريع تخفيض وزنك، تعتمد أساساً على حرق السعرات الحرارية بكمية أكبر مما تستهلكين، وهو ما يطلق عليه اسم "العجز في السعرات الحرارية".
إليك هذه الخطوات والطرق، التي تعتبر حاسمة في تسريع عملية خسارة الوزن، وهي:

التنويع في تناول كميات الكربوهيدرات 
يقوم هذا النظام على تقسيم أيام الأسبوع إلى ثلاث مجموعات: الأولى يمكن فيها للشخص تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات، والثانية يتناول فيها كميات قليلة، والثالثة لا يتناول فيها هذه العناصر الغذائية.

يومان بسعرات حرارية أقل 
في بعض الأيام، يقصر الشخص طعامه على ما يعادل 500 سعرة حرارية، وقد تكون الوجبة تلو أخرى أو منفصلة عنها، خلال الأسبوع، ويفضل أن يكون ذلك ليومين على الأقل، علماً بأن الإنسان العادي يحتاج إلى 2000 سعرة حرارية يومياً. ويساعد هذا الأمر في تقليل الحصيلة الكلية للسعرات الحرارية، وتخفيض مستويات السكر بالدم، وزيادة حساسية الأنسولين، للمساعدة في حرق مزيد من الدهون.

صوم ممتد 
إذا رغبت في زيادة فترة الصيام، فيقترح الخبراء مدة تراوح بين 36-42 ساعة من الامتناع عن الطعام والشراب، ويمكن جني المكاسب من الصيام، أيضاً، عبر تناول وجبة واحدة في اليوم، مثل: الفطور أو العشاء.

السلطة والخضروات الخضراء قبل الوجبة 
هذه طريقة سهلة وتأثيرها كبير، فتناول السلطة الخضراء قبل الوجبات ضروري، لجعلك تشعرين بالشبع من كمية قليلة من السعرات الحرارية.

خل التفاح 
يساعد خل التفاح في عملية التمثيل الغذائي، وحرق الدهون، خاصة في منطقة البطن، وكبح الشهية، وتخفيض مستويات السكر في الدم.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي