توقيف 35 متظاهرا في نيويورك خلال مسيرة بمناسبة ذكرى نكبة فلسطين

الأناضول - الأمة برس
2024-05-19

إيقاف نحو 35 متظاهراً في نيويورك (الأناضول)

نيويورك - أوقفت الشرطة الأمريكية نحو 35 شخصا خلال مسيرة داعمة لفلسطين في نيويورك بمناسبة الذكرى الـ 76 للنكبة، السبت.

وتجمع مئات المتظاهرين في منطقة بروكلين بمدينة نيويورك ونظموا مسيرة بمناسبة الذكرى الـ76 للنكبة، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

وحضر العديد من أفراد الشرطة إلى المنطقة وطلبوا من المتظاهرين الذين يرتدون الكوفية ويحملون الأعلام الفلسطينية الابتعاد عن الطريق، وإلا فسيتم اعتقالهم.

ثم قام عناصر من الشرطة بطرح بعض المتظاهرين على الأرض بشكل عنيف، ولكمهم بشكل متكرر، وجرى توقيف نحو 35 شخصا.​​​​​​​

كما تظاهر حوالي 400 شخص من مؤيدي فلسطين في ناشونال مول بالقرب من مبنى الكونغرس في العاصمة واشنطن، بمناسبة الذكرى الـ 76 للنكبة، ، حاملين العلم الفلسطيني.

واحتجوا على الهجمات الإسرائيلية على غزة ودعم الولايات المتحدة لإسرائيل، مرددين هتافات مثل "بايدن، بايدن سترى، الإبادة الجماعية هي إرثك" و"فلسطين حرة".

و"النكبة" مصطلح يطلقه الفلسطينيون على ما حدث في 15 مايو 1948، الذي أُعلن فيه إقامة إسرائيل على أراضٍ فلسطينية محتلة، إثر تهجير نحو 750 ألف فلسطيني منها.

وتأتي ذكرى النكبة هذا العام، مع مواصلة إسرائيل حربها المدمرة على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، مخلفة أكثر من 114 ألفا بين قتيل وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل حربها رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي