نصائح صحية لفقدان الوزن.. لن تندمي بعدها!

زهرة الخليج
2022-08-26

نصائح صحية لفقدان الوزن(زهرة الخليج)

هناك الكثير من المعلومات حول كيفية إنقاص الوزن، والحميات الغذائية الخاصة بهذا الأمر، إذ تتدفق المعلوماتِ كسيلٍ لمجرد أن تضعي كلمة "ريجيم" في محرك البحث "غوغل"، لكن المشكلة الوحيدة هي أن هذه المعلومات تكون ضارة في بعض الأحيان، خاصة عندما يتعلق الأمر بالحمية الغذائية الجديدة، أو خطة الأكل التقييدية.

ففي نهاية الأمر، يختلف فقدان الوزن من شخص لآخر، ويجب أن تعتمد الخطة ما هو صحي لكل فرد. ومع ذلك، هناك بعض عادات الأكل الشائعة، التي يمكن أن يجدها معظم الناس مفيدة كخطوةٍ صحيةٍ للبدء.

لذا، سنخبركِ هنا ببعض أكثر النصائح المفيدة حول إنقاص الوزن، والتي يتفق أخصائيو التغذية في أن في اتباعها مصلحة كبرى لكِ، دون الخوف من أن تضر بصحتك.

  تناولي الكثير من البروتين

  البروتين مسؤول عن بناء العضلات الخالية من الدهون وتقليل الدهون، بينما يحد أيضًا من الجوع، وهذا يعني أنكِ إذا تناولتِ كمية كافية من البروتين كل يوم، فسوف تتخلصين بشكلٍ طبيعي من الدهون غير المرغوبة في المناطق التي لا تخدمك جيدًا، وستبقيكِ على شعورٍ بالشبع لفترات أطول.

  لذا، إن تناول كمية كافية من البروتين يوميًا شيء يجب أن تؤمني به حقًا، عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. إنه ليس حلاً سريعًا، لكنه حل دائم، وقوي للغاية.

 تناولي الكثير من الخضار

  لا يحصل الكثير منّا على ما يكفي من الخضار في وجباتنا الغذائية اليومية، لكن هذه المجموعة الغذائية مهمة لصحتكِ العامة، خاصة عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن.

  لذلك، إن تناول الكثير من الخضار في كل وجبة يمكن أن يساعدك، لأنك بهذه الطريقة لا تتجولين جائعة، وستحصلين أيضًا على الكثير من العناصر الغذائية النباتية والألياف والفيتامينات والمعادن، مقابل سعرات حرارية قليلة جدًا.

  تناولي ما يكفي من الألياف

  تساعد الألياف في صحة الأمعاء والهضم بشكل عام، ويمكن أن تساعد الجهاز الهضمي في تنظيم العديد من الهرمونات المهمة، التي تلعب دورًا في إرسال الإشارات إلى الدماغ.

  كما ثبت أن الألياف اللزجة تزيد الشعور بالامتلاء وتعزز فقدان الوزن، حيث تشكل الألياف اللزجة مادة شبيهة بالهلام في الأمعاء، والتي يمكن أن تقلل الشعور بالجوع. 

  وتشمل المصادر الغنية بالألياف اللزجة أشياء مثل: الهليون، براعم بروكسل، البطاطا الحلوة، المشمش، المانجو، البرتقال، البقوليات، الشعير، ونخالة الشوفان.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي