هل يمكنكِ استخدام زيت جوز الهند للبشرة؟

زهرة الخليج
2022-08-26

هل يمكنكِ استخدام زيت جوز الهند للبشرة؟ (زهرة الخليج)

ربما سمعتِ أنه يمكنك استخدام زيت جوز الهند على الشعر لتقويته وترطيبه، لكن ماذا عن بشرتك؟ تبين أن زيت جوز الهند يمكن أن يكون مرطبًا رائعًا للبشرة، لكن مع بعض المحاذير، فبينما يتمتع زيت جوز الهند بخصائص ترطيب رائعة، إلا أنه ليس مثاليًا لجميع أنواع البشرة.

ولكن قبل أن نتطرق إلى من يمكنها أن تستخدم زيت جوز الهند على بشرتها، ومن التي يجب عليها أن تبتعد، سنبدأ بإعطائك بعض المعلومات عنه.

ما زيت جوز الهند؟

هو زيت صالح للأكل مصنوع من البطانة البيضاء، أو النواة، لجوز الهند الناضج الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، ويختلف زيت جوز الهند البكر قليلاً عن زيت جوز الهند المكرر، لأنه يُصنع عن طريق الضغط البارد على بطانة جوز الهند الطازج، ويُعتقد أنه يحتفظ بالمزيد من العناصر الغذائية.

ويمكن استخدام الزيت المهدئ على البشرة، ولحالات معينة من الجلد وفروة الرأس، كما أنه مطهر إلى حد ما، ومفيد لحالات مثل الإكزيما.

 يرطب البشرة

  يعمل زيت جوز الهند كنوعٍ من المطريات، ما يساعد في ترطيب البشرة.

  يحبس الرطوبة

  وجد، ذات مرة، أن استخدام زيت جوز الهند البكر لمدة ثمانية أسابيع، أثر في فقدان الماء عبر الجلد وزيادة ترطيب الجلد.

  يهدئ الالتهاب

  لهذا الزيت خصائص مضادة للالتهابات، تساعد على تقليل تهيج الجلد.

  له خصائص مضادة للميكروبات

  يمكن أن يساعد محتوى الأحماض الدهنية الغنية الموجودة في زيت جوز الهند، في وقف نمو بعض الكائنات الحية الدقيقة على الجلد.

لكن كل هذا يعتمد حقًا على نوع بشرتك، إذ بينما يوفر زيت جوز الهند فوائد كبيرة للترطيب والمضادة للالتهابات، لن تستفيد كثيرات من استخدامه، لذلك إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب، فهذا ليس الخيار الأفضل لوجهك.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي