تحاولين إنقاص وزنك وتعشقين الأكل في المطاعم؟.. إليكِ نصيحتنا

زهرة الخليج
2022-08-23

تحاولين إنقاص وزنك وتعشقين الأكل في المطاعم؟.. إليكِ نصيحتنا (زهرة الخليج)

عندما تتعبين من الطهي في المنزل، قد يبدو لكِ أن تناول الطعام في الخارج مثالي، سواءً كان ذلك من أجل تجربة مطعمٍ جديد أو الجلوس في أحد مطاعمك المفضلة للحصول على بعض الراحة واللحظات الجميلة، لكن في حال كنتِ تحاولين إنقاص وزنك، فإن قضاء ليلة في الخارج سيبدو كأنه نشاط صعب أكثر من كونه علاجًا.

الأمر ليس بتلك الصعوبة، فإذا كنتِ تراقبين وزنكِ، فلا ينبغي أن يمنعك ذلك من الخروج والاستمتاع بتناول وجبة في مطعم مع الأصدقاء والعائلة، إذ إن كل ما يتوجب عليكِ فعله هو أن تكوني أكثر حرصًا بشأن ما تأكلينه ومقدار ما تأكلينه. 

إليكِ بعض النصائح التي تساعدك على معرفة كيفية تناول الطعام في الخارج مع الحفاظ على خططك في إنقاص الوزن. 

أولاً: انتبهي لحجم الحصة

  من الممكن الذهاب إلى مطعم وطلب طبق باستا على الرغم من محاولتك إنقاص الوزن، لكن يجدر بكِ ألا تتناولي الكمية بالكامل، لاسيما إذا كان الطبق المقدم ضخماً.

يمكنك بكل بساطة تناول نصف كمية الباستا المقدمة، وأخذ الكمية المتبقية إلى المنزل، وطلب طبق صحي مثل السلطة. 

ثانياً: تناولي رشفة ذكية

عندما تخرجين لتناول الطعام مع الأصدقاء أو العائلة، فإن اللمة هذه، عادةً، تستدعي تناول بعض المشروبات والعصائر التي تحتوي على الكثير من السكريات، لذا إذا كنتِ تحاولين إنقاص وزنك، فمن المفيد حقًا مراقبة تناولكِ لها، وحاولي التقليل منها قدر المستطاع.

ثالثاً: عدم تخطي الوجبات 

هل سبق لكِ أن تناولتِ طعامًا أقل عن قصد طوال اليوم وأنت تعلمين أنكِ ستأكلين بالخارج وجبة دسمة؟ حسنًا، حان الوقت للتخلص من هذه العادة، إذ غالبًا نصل إلى المطعم ونحن نشعر بجوع شديد. لذا، ينصح بتناول وجبة خفيفة صحية قبل ساعة أو ساعتين من الخروج، للمساعدة على الحد من الشعور بالجوع الشديد. ومن المهم معرفة أن تخطي الوجبات يؤدي أيضًا إلى زيادة الوزن، لذلك من المهم الالتزام بتناول كل وجبة في موعدها، وعدم ترك نفسك تشعر بالجوع.  

رابعاً: ابدئي وجبتك بالحساء أو السلطة

في معظم المطاعم، يتم في البداية تقديم سلة الخبز مع الزبدة أو بعض المغمسات الشهية الأخرى، ورغم أن الأمر مغرٍ، فإنه يفضل طلب استبدال سلة الخبز بمقبلات صحية، كطبق خضار مثلاً أو حساء الخضار، وهذا يساعدك على إنقاص الوزن والاستمتاع في الوقت ذاته بتناول وجبة خارج المنزل.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي