هذه الأيام تتبعي خلالها نظاماً غذائياً لفقدان الوزن

زهرة الخليج
2022-08-22

هذه الأيام لا تتبعي خلالها نظاماً غذائياً لفقدان الوزن (زهرة الخليج)

قد يكون بدء نظام غذائي لفقدان الوزن أو تحسين حالتك الصحية أمراً مربكاً للغاية، وقد يكون من السهل أن تقرري البدء في تناول الطعام الصحي، ولكن كيف نبدأ؟ هذا ما يجده معظم الناس صعباً.

يعتقد الكثيرون، أنه لا يوجد يوم جيد أو سيئ لبدء رحلة اللياقة البدنية، وأنه كلما شعرنا بأننا مستعدة لبدء اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن، فقط نبدأ على الفور، ولكن تبين أن هذا غير صحيح تماماً.

فيما يلي بعض الأيام التي يجب ألا تبدأي خلالها اتباع نظام غذائي:

قبل حدث مهم أو مشروع في العمل

الإجهاد والنظام الغذائي لا يسيران جنباً إلى جنب، فعندما نشعر بالتوتر فإننا نتوق إلى تناول المزيد والمزيد من الكربوهيدرات غير الصحية. 

وبطبيعة الحال، إذا كان من المقرر عقد حدث مهم للغاية في العمل أو كان عليك إنهاء مشروع كبير اقترب موعده النهائي، فحاولي ألا تثقلي نفسك ببدء أي شيء جديد، وعندما تعود الأمور إلى طبيعتها وتكون أيامك أكثر استرخاءً، ضعي خطة لبدء نظامك الغذائي.

العطلات الأسبوعية

إذا كنت تخططين لبدء اتباع نظام غذائي يومي الجمعة والسبت، فكري مرة أخرى لأنها قد لا تكون فكرة جيدة، لأن لدينا الكثير من وقت الفراغ في عطلات نهاية الأسبوع، وقد يكون الالتزام بخطة النظام الغذائي بشكل مثالي أمراً صعباً.

إلى جانب ذلك، يخرج معظمنا مع الأصدقاء والعائلة في عطلات نهاية الأسبوع، وقد يكون من الصعب مقاومة إغراء تناول طعامنا المفضل، ولهذا يُعد يوم الأحد هو الأفضل لبدء أي شيء جديد، بما في ذلك النظام الغذائي الصحي.

بعد الإجازات

يري الكثير من الخبراء أن اتباع نظام غذائي بعد الإجازة يمكن أن يكون أسوأ شيء يمكنك فعله وهو بالفعل أمر فاشل للغاية، ووفقاً لدراسة أجريت عام 2002، فإن التخطيط لاتباع نظام غذائي بعد قضاء فترة إجازة قد يكون له تأثير نفسي وصحي علي صحتك، وقد تضطرين إلى تناول المزيد والمزيد من الأطعمة أكثر من المعتاد في إجازتك، على اعتقاد أنك بمجرد انتهاء الإجازة ستبدأين في اتباع نظام غذائي.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي