الحوثيون في اليمن يعلنون عن ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار والسيول إلى 106 أشخاص

د ب أ – الأمة برس
2022-08-18

منذ أسابيع يشهد اليمن أمطارا غزيرة في عدة محافظات خلفت ضحايا وخسائر مادية كبيرة، خصوصا في صفوف النازحين جراء الحرب (ا ف ب)

صنعاء - أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، مساء الأربعاء، ارتفاع حصيلة الوفيات جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتهم، إلى 106 أشخاص.

وقالت اللجنة العليا لحصر ومعالجة أضرار السيول (تابعة للحوثيين)، في بيان لها: "إن الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها صنعاء والمحافظات أدت إلى وفاة 106 أشخاص غرقاً، وتضرر ألفان و 842 منزلاً، منها 165 تهدمت بشكل كلي غالبيتها في صنعاء القديمة".

وأشارت إلى أن "بقية المنازل تضررت بشكل جزئي، علاوة على الأضرار المادية التي طالت منشآت عامة، وخاصة سدود وحواجز مائية وأراض زراعية وانقطاع لطرقات رئيسية وثانوية وغيرها".

وأوضحت اللجنة، أن عدد المنازل المتضررة في صنعاء القديمة لوحدها "103 منازل ما بين تضرر كلي وجزئي".

وكانت منظمة الأمم المتحدة اليونسكو، قد عبرت في تقرير لها يوم الثلاثاء، عن قلقها بشأن تأثير الأمطار الموسمية والفيضانات الأخيرة على سبل عيش المجتمعات المحلية في اليمن، فضلاً عن فقدان الممتلكات التاريخية "التي لا تقدر بثمن"، حد وصفها، بما في ذلك مدن صنعاء القديمة، و زبيد التاريخية، وشبام القديمة.

ويشهد اليمن ،منذ أسابيع، أمطاراً غزيرة في عدة محافظات خلفت ضحايا وخسائر مادية كبيرة، في ظل ضعف البنية التحتية في البلاد  التي تعاني جراء الحرب منذ نحو ثمان سنوات.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي