هل جربت ريجيم البيض المسلوق؟ تعرفي إلى مميزاته

زهرة الخليج
2022-08-16

هل جربت ريجيم البيض المسلوق؟ تعرفي إلى مميزاته (زهرة الخليج)

يصاب معظم الناس بهوس إنقاص أوزانهم، والحصول على جسم صحي وقوام رشيق. لكن لا توجد وصفة سحرية لفقدان الوزن، لكن هناك بعض الأنظمة الغذائية التي يمكن أن يعطي بعض الزخم لترحيل بعض الكيلوغرامات التي تراكمت على مر الزمن، وبسرعة بحسب موقع everydayhealth.

  ومن بين العشرات من الأنظمة الغذائية التي تساعد على إنقاص الوزن، يبرز ريجيم البيض، فعلى كل من يرغب في اتباع مثل هذا النوع من الريجيم أن يخطط له بعناية لجني الفوائد المنتظرة منه، وتحاشي المخاطر المحتملة التي قد تترتب عليه، فهو نظام مقيد للغاية، قد يدخل صاحبه في معمعة زيادة الوزن مرة أخرى بمجرد العودة إلى عادات الأكل المعتادة. من هنا، من الأفضل استشارة مقدم الرعاية الصحية أو اختصاصي التغذية، قبل الخوض في غمار مثل هذا النوع من الريجيم، خاصة إذا كان الشخص يعاني من مشكلة صحية ما، فالجسم يحتاج إلى أكثر من بياض البيض وصفاره.

  ريجيم البيض المسلوق، نوع من النظام الغذائي يركز بشكل رئيسي على البيض، ويسمح هذا الريجيم بتناول حصص من البيض المسلوق كل يوم، إلى جانب البروتينات الخالية من الدهون، والخضراوات غير النشوية، والفواكه الفقيرة  بالكربوهيدرات.

  ويمكن القول بأن ريجيم البيض هو خطة غذائية منخفضة السعرات الحرارية، ومنخفضة الكربوهيدرات، وعالية البروتين، وتؤدي هذه الخطة إلى فقدان سريع للوزن دون فقدان الكتلة العضلية.

البيض هو غذاء شبه كامل، فهو غني بالمواد البروتينية التي تضم كل الأحماض الأمينية الأساسية، التي لا يستطيع الجسم تصنيعها، وبالتالي فإن تأمينها ضروري جداً للجسم لكي تعمل ترسانته على أفضل حال. كما يمتاز البيض بأنه يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة للجسم باستثناء فيتامين (سي)، ولكن يمكن تدارك هذا الأمر بإضافة القليل من الفاكهة إلى النظام الغذائي.

  وتوجد في البيض باقة من الفيتامينات والمعادن المهمة، مثل: فيتامين ب12، وفيتامين ب2، وفيتامين أ، وفيتامين ب5، وفيتامين ي، وفيتامين د، والحديد، والزنك، والكالسيوم، والمغنيسوم، والبوتاسيوم. كما توجد مادة الكولين التي تساهم في إنتاج الناقلات العصبية التي تشرف على تنظيم المزاج والذاكرة.

  ولا يوجد نظام غذائي معياري واحد لريجيم البيض، فهناك عدة أنواع مختلفة، إلا أنها تتمحور كلها حول البيض. نستعرض في ما يلي هذه الأنواع:







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي