بوتين : إن الغرب يدمر عمداً نظام الأمن الأوروبي

الأمة برس - تاس
2022-08-16

 

الرئيس الروسي بوتين (تاس)

موسكو - قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطابه أمام المشاركين والضيوف في مؤتمر موسكو للأمن الدولي ، إن الغرب الجماعي يعمل عن عمد على تدمير نظام الأمن الأوروبي.

وحسب (تاس)وقال بوتين: "ما يسمى بالغرب الجماعي يدمر عمدا نظام الأمن الأوروبي ، ويجمع المزيد والمزيد من التحالفات العسكرية الجديدة".

"الولايات المتحدة والدول التابعة لها تتدخل بشكل فاضح في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة من خلال تنظيم استفزازات وانقلابات وحروب أهلية. وتستخدم التهديدات والابتزاز والضغط لإجبار الحكومات المستقلة على طاعة إرادتها واتباع قواعد غريبة عليها. ،" أضاف.

وشدد بوتين على أن "كل هذا يتم بهدف واحد - الحفاظ على هيمنتها ، النموذج الذي يسمح بإطعام العالم بأسره ، كما كان قبل قرون ، ولا يمكن الحفاظ على هذا النموذج إلا بالقوة".

ولفت انتباه المشاركين في المؤتمر إلى أن كتلة الناتو تتحرك نحو الشرق ، معززًا بنيتها التحتية العسكرية ، بما في ذلك نشر أنظمة الدفاع الصاروخي وزيادة القدرات الهجومية للقوات الهجومية. واختتم بوتين بالقول: "على الورق ، تم الإعلان عن هذا بشكل نفاق كضرورة لتعزيز الأمن الأوروبي ، ولكن في الواقع ، يحدث العكس تمامًا. وفي الوقت نفسه ، تم ببساطة تجاهل مقترحات روسيا من ديسمبر من العام الماضي مرة أخرى".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي