حماس: قطر توافق على إعادة إعمار المنازل المدمرة في جولة التوتر الأخيرة مع إسرائيل في غزة 

د ب أ- الأمة برس
2022-08-12

وتوسطت مصر في إعلان اتفاق لوقف إطلاق النار لإنهاء جولة التوتر التي وصفت بأنها الأشد منذ أيار/مايو 2021 إثر قتال عسكري عنيف بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل (أ ف ب)

القدس المحتلة: أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الجمعة12أغسطس2022، تلقيها موافقة من دولة قطر بإعادة إعمار المنازل المدمرة في جولة التوتر الأخيرة مع إسرائيل في قطاع غزة قبل أيام.

وقالت الحركة في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية تلقى موافقة قطر عبر وزير خارجيتها الشيخ محمد بن عبد الرحمن لإعادة إعمار المنازل المدمرة في غزة.

وأعرب هنية بحسب البيان عن بالغ تقديره لقطر أميرًا وحكومة وشعبا على "هذا الموقف النبيل الذي يضاف إلى سجلها المشرف في إعادة إعمار قطاع غزة عبر اللجنة القطرية لإعادة الإعمار".

وبحسب مصادر فلسطينية، بلغ عدد القتلى الفلسطينيين في جولة التوتر الأخيرة بين حركة الجهاد الإسلامي وإسرائيل التي استمرت من الجمعة 5أب/أغسطس وحتى الأحد السابع من نفس الشهر ،49 بينهم 16 طفلا و4 سيدات.

وتوسطت مصر في إعلان اتفاق لوقف إطلاق النار لإنهاء جولة التوتر التي وصفت بأنها الأشد منذ أيار/مايو 2021 إثر قتال عسكري عنيف بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل استمر 11 يوما وخلف مقتل أكثر من 255 فلسطينيا و13 في إسرائيل .

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي