عادات يومية بسيطة تمنحك حياة أكثر سعادة

سيدتي
2022-08-04

مجموعة من العادات البسيطة التي تسبب السعادة طوال الوقت (سيدتي)

لا يتطلب الأمر جُهداً كبيراً لإحداث تغيير كبير في حياتك؛ فقد تكون مجرد عادة واحدة بسيطة أو عادات صغيرة، هي كل ما تحتاج إليه؛ لذا ابدأ اليوم، وستحقق النتائج قريباً؛ فهناك أمور قد تمنح ذلك من دون عناء، مثل: الرياضة والتأمل.

وهناك عادات يحتاج كثيرون للمواظبة عليها في نمط الحياة اليومية؛ حتى يعيشوا في سعادة طوال الوقت.

يتغير كل شيء من حولنا بسرعة هائلة، لكن ستبقى دائماً بعض الأشياء كما هي، ولهذا السبب من الصعب جداً التخلص من بعض العادات.

تقول الدكتورة هبة علي، خبيرة التنمية البشرية لـ«سيدتي»: "لدى بعض عاداتنا اليومية القدرة على منحنا السعادة دائماً، والمساعدة على توجيهنا نحو النجاح."

- الاستيقاظ مبكراً

"النوم مبكراً والاستيقاظ مبكراً، يجعل الشخص يتمتع بصحة جيدة وثرياً وحكيماً"، مقولة حقيقية؛ فالاستيقاظ مبكراً يؤدي إلى يوم وأسبوع وشهر أكثر إنتاجية، وفي النهاية عام منتج للغاية، ومن ثَم الشعور بالإنجاز والنجاح والسعادة.

- النوم الكافي

النوم الكافي مهم للصحة النفسية واستعادة مستويات الطاقة؛ وفقاً لأحد الأبحاث، يرتبط النوم ارتباطاً مباشراً بذاكرتنا، وقوة التعلم والتمثيل الغذائي والحالة المزاجية.

ولذلك، يُنصح بوضع جدول نوم ثابت، والحصول على نوم جيد لمدة 8 ساعات يومياً

- ممارسة التمارين الرياضية

تسيطر التكنولوجيا علينا بشكل كبير، لدرجة أن أجسامنا تتحرك بصعوبة، وتؤثر كثيراً على صحتنا العقلية والجسدية.

ولكن في المقابل، تعمل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، على تحسين نظام المناعة والصحة.

وللشعور بالسعادة والراحة النفسية، يمكن الاشتراك في صالات الألعاب الرياضية، أو اختيار ممارسة الرياضة في المنزل، ولكن ممارسة الرياضة بانتظام، أمرٌ لا بد منه لحياة صحية.

- تناول الطعام الصحي

نظامنا الغذائي له تأثير على حياتنا أكثر مما نعتقد؛ فجسمنا مثل الآلة؛ فإذا كنت تريد أن تعمل بشكل جيد؛ فأنت بحاجة إلى إطعامه بأطعمة مغذية.

ولا يؤثر ذلك على الصحة فقط؛ بل أيضاً على الحالة المزاجية؛ لذلك يُنصح بتناول المزيد من الفاكهة والخضروات في الوجبات، وتجنب السكر واللحوم والوجبات السريعة قدر الإمكان.

- الابتسام باستمرار

قد يبدو الابتسام كثيراً أمراً سخيفاً للبعض، لكنه من أسهل الطرق لتحسين الحالة المزاجية.

يجعل الابتسامُ الشخصَ يبدو شاباً وجذاباً، ويمنحه الكثير من الثقة بالنفس.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي