أغرب أنواع الرجيم.. بعضها مثير للاهتمام

سيدتي
2022-07-31

أغرب أنواع الرجيم (سيدتي)

لا يمر يوم لا يتم فيه إخبارنا بالطريقة الأكثر فاعلية لفقدان الوزن والعيش بصحة جيدة. فيما يعكس رواج الأنظمة الغذائية المختلفة والمتعددة الاهتمام البالغ باللياقة البدنية والرشاقة إلى درجة بتنا نسمع بأنواع غريبة من الحميات التي تعد بفقدان الوزن وتحقيق نتائج مرضية. "سيدتي.نت" يطلعك على أغرب أنواع الرجيم في التقرير الآتي:

يتطلب هذا "النظام الغذائي" قيام الطبيب العام بوضع عنصر أساسي داخل أذنك لاستهداف نقطة ضغط تقيد شهيتك، علماً بأنه تغيب الأدلة العلمية التي تدعم هذا الأمر أو تثبت صحته. يعتقد أن ممارسة تدبيس الأذن تأتي من مبادئ الوخز بالإبر الصينية ولكنها أكثر شيوعاً في الولايات المتحدة.

يزعم أحد متبعي هذه الحمية بأن جرعة يومية من "القهوة المقاومة للرصاص" الغنية بالسعرات الحرارية والممزوجة بالزبدة والزيت، لا تساعد فقط على فقدان الوزن، بل تعزز الطاقة وتحسّن قوة الدماغ.

دعا كثير من اختصاصي التغذية إلى تناول الطعام ببطء لكبح الشهية. يدعو هذا النظام الغذائي الذي يعود إلى القرن التاسع عشر إلى مضغ كل جرعة من الطعام 32 مرة على الأقل (مرة واحدة في مقدمة كل سن) قبل البلع. كان القصد من ذلك "تسييله" حتى ينزلق في الحلق بسهولة وستشعرين بالشبع بشكل أسرع. كما أوصى فليتشر، مبتكر هذا الرجيم، بتناول الطعام فقط عندما تكونين جائعة وعدم تناول الطعام عندما تكونين مكتئبة.

وفقاً للبحث، يُقال إن اللون الأزرق يثبط الشهية، ولهذا السبب تحمل معظم شعارات المطاعم الألوان الزاهية من الأحمر والأصفر. بينما يوصي بعض اختصاصيي التغذية بتناول الطعام في الأطباق الزرقاء، اتخذت شركة يابانية هذه الخطوة إلى الأمام من خلال ابتكار "نظارات شمسية للحمية" ذات صبغة زرقاء لجعل طعامك يبدو غير جذاب.

هل زرت اليابان من قبل وحاولت شراء موزة قبل الظهر؟ إنه مستحيل ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى هذا الاتجاه الغذائي الذي يتضمن تناول موزة وكوب من الماء على الإفطار، ثم أي شيء تريدينه خلال اليوم طالما أنك تتوقفين عن تناول الطعام قبل أربع ساعات من موعد النوم. بدأ الأمر بمحاولة امرأة لمساعدة زوجها الذي يعاني من زيادة الوزن على إنقاص وزنه. لقد فقد ما يقرب من 20 كيلوغراماً مع هذا "النظام الغذائي". حتى أن اليابان اضطرت إلى زيادة واردات الموز من أجل تلبية الطلب!







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي