فوائد الشاي الأبيض للنساء خارقة في القضاء على السرطان ومنع ظهور الأورام

سيدتي
2022-07-23

فوائد الشاي الأبيض للنساء(سيدتي)

لا نسمع كثيراً عن الشاي الأبيض لأنه أقل شيوعاً من الشاي الأسود والأخضر، رغم غناه الكبير بمضادات الأكسدة والقيم الغذائية المختلفة.
الشاي الأبيض أو الـ White tea عبارة عن نوع من أنواع الشاي الذي يشيع استخدامه بكل من الهند والصين، يتم تحضيره من نبات الكاميليا سينينسيس وذلك في مراحل نموّها المبكرة. بعد قطاف أوراق النبتة، يتم تبخيرها أو قليها من ثم تجفيفها، لذا يحتوي هذا النوع من الشاي على مستويات مركزة وعالية من مادة الكاتيشين. بالإضافة إلى أنه يحتوي على كمية أقل من الكافيين مقارنة بأنواع الشاي الأخرى، كما أن مستويات مضادات الأكسدة عالية فيه.
حول فوائد الشاي الأبيض للنساء تشير الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج لـ"سيدتي نت" إلى أنه يحتوي على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية جهاز المناعة لحماية الجسم من البكتيريا والفيروسات، وبالتالي يؤدي ذلك إلى التقليل من الإصابة بالعدوى ويجعل النساء يتمتعن بصحة جيدة. يحتوي الشاي الأبيض على الكثير من مضادات الأكسدة التي يطلق عليها إسم الفلافانويد التي لها مزايا خاصة تجعلها تمنع تشكّل أي خلايا سرطانية جديدة، وفي ذات الوقت تقوم بالقضاء على الخلايا القديمة المسبّبة للسرطان. إليك فوائد الشاي الأبيض بالتفصيل:

فوائد الشاي الأبيض للنساء وصحة القلب

يحتوي الشاي الأبيض على مادة البوليفينول التي تعمل على تعزيز صحة القلب وحمايته من الإصابة بالأمراض المختلفة. هذا وقد وجد العديد من الدراسات العلمية أن هذه المادة تساعد في استرخاء الأوعية الدموية وتعزّز المناعة، كما أنها قد تمنع تأكسد الكولسترول الضار، وهو من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب.

فوائد الشاي الأبيض للنساء وصحة الأسنان

يحتوي الشاي الأبيض على مركّبات مختلفة تعمل على حماية الأسنان من البكتيريا والسكريات، كما تساعد في تقويتها. من أهمها الفلورايد والكاتشين والعفص. من الجدير ذكره أن الفلورايد يساعد في منع تسوّس الأسنان عن طريق جعل سطحها أكثر مقاومة للهجمات الحمضية التي تسبّبها البكتيريا مع السكر، في حين أن الكاتشين يمنع نمو البلاك على الأسنان، أما مادة العفص فتساعد في تثبيط نمو البكتيريا المسبّبة للصفائح على الأسنان مع الفلورايد.

فوائد الشاي الأبيض للنساء والجهاز المناعي

تبيّن أن تناول الشاي الأبيض يمكن أن يعزّز من نظام المناعة في جسمكِ، فالشاي الأبيض لديه القدرة على قتل الفيروسات والبكتيريا التي تتسبّب في العديد من الأمراض.

فوائد الشاي الأبيض للنساء والسرطان

يساعد الشاي الأبيض في خفض خطر الإصابة بسرطان القولون تحديداً، ففي دراسة وجد أنه فعّال في خفض خطر الإصابة بسرطان القولون. كما بيّنت دراسة أخرى قدرة مستخلصات الشاي الأبيض في تحفيز موت الخلايا السرطانية في سرطان الرئتين.

فوائد الشاي الأبيض للنساء وخسارة الوزن

يساهم الشاي الأبيض في خسارة الوزن وحرق الدهون لأنه يحتوي على مستويات مركزة من مادة الكاتشين، والتي تعمل بدورها على تفكيك الدهون والتقليل من عملية تكوّن خلايا دهنية جديدة.

فوائد الشاي الأبيض والبشرة

يحافظ الشاي الأبيض على صحة الجلد ويمنع الإصابة بحب الشباب. كما تعمل مضادات الأكسدة الموجودة فيه على تخليص الجلد من الجذور الحرّة التي تتكون بسبب التغذية السيئة وبسبب المكوث في الشمس لفترات طويلة، وهي تكون سبباً في ظهور الشيخوخة المبكرة للجلد.
يساعد تناول الشاي الأبيض بشكل يومي في المحافظة على الجلد أكثر شباباً. يمكنكِ أيضاً استعمال الكريمات التي تحتوي على الشاي الأبيض كمكوّن أساسي والتي ستجعل الاستفادة من مزايا الشاي الأبيض في الحفاظ على صحة الجلد أكثر فعالية.
يساعد الشاي الأبيض في الحماية من حب الشباب. والمعروف أن السبب في ظهور حب الشباب هو ارتفاع نسبة السموم المتراكمة داخل الجسم . لذا، فإنَّ مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأبيض تعمل على تخليص الجسم من السموم الزائدة مما يحافظ على البشرة نقية ويحمي الجلد من الإصابة بالأمراض الجلدية ذات العلاقة.

فوائد الشاي الأبيض والشعر

يجعل الشعر يلمع بطريقة ملحوظة جداً، يحافظ عل لونه الأساسي ويحول دون تغيره بسبب عوامل الجو الخارجية. يعمل الشاي الأبيض على منع انبعاث الروائح السيئة من الشعر، يقوّي خصلاته من الجذور بسبب مضادات الأكسدة ويحافظ على فروة الرأس من القشرة والتقصّف







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي