5 أطعمة تساعد على حرق الدهون

ELLE العربية
2022-07-21

5 أطعمة تساعد على حرق الدهون(ELLE العربية)

في الواقع، لا يوجد مسار سريع للحصول على الشكل المثالي وخسارة الوزن. إذا كنت ترغبين في إنقاص الوزن أو بناء العضلات، فعليك ممارسة الرياضة وتناول الطعام بشكل صحيح.

عندما يتعلق الأمر بالنظام الغذائي ، فلا بد من إضافة الأطعمة التي تحرق الدهون إلى نظامك الغذائي. ولكن ما هي الأطعمة التي تحرق الدهون؟

يمكن أن تساعد الأطعمة التي تعمل على حرق الدهون في زيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم. تساعد هذه الأطعمة أيضًا على الهضم وتبقيك ممتلئة لفترة أطول مما يودّي إلى تقليل دهون الجسم ، وكذلك تحسين طاقتك ومزاجك أيضاً.

1- الفلفل الحار

يزيد الفلفل الحار من عملية التمثيل الغذائي والإندورفين في جسمك كونه يحتوي على بيتا كاروتين والكابايكنويدات أي الكابسيسين، وهو المركب المنتج للحرارة الذي يحفز إطلاق الإندورفين عن طريق ربط مستشعرات الحرارة على اللسان وزيادة معدل ضربات القلب وإفراز الإندورفين وبالتالي حرق الدهون.

2- الجريب فروت

أثبتت الدراسات أن تناول نصف حبة جريب فروت قبل وجبات وممارسة الرياضة يؤدي إلى فقدان دهون بسرعة قصوى عن طريق حرق الدهون كما يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم والأنسولين.

3- الملفوف

من المعروف أن الملفوف يتطلب طاقة أكبر للهضم أكثر من استهلاكها. يحتوي الملفوف على الستيرولات النباتية وهي مخفضات طبيعية للكوليسترول، كما يحتوي على الألياف والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين أ ، مما يعطيك الشغور بالشبع دون زيادة في الوزن!

4- الأسماك الدهنية

ينصح خبراء التغذية بتناول الأسماك الدهنية على الأقل مرتين في الأسبوعحيث تساعد على حرق الدهون بشكل سريع. يحتوي سمك السلمون والسردين والأسماك الدهنية الأخرى على أحماض أوميجا 3 التي تقلل الالتهابات بالجسم وتخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلبـ كما أنها تساعد في تعزيز عملية فقدان الدهون بالجسم. تعتبر الأسماك مصدرًا رائعًا للبروتين الذي يزوّدك بالشعور بالامتلاء ويزيد من معدل عملية التمثيل الغذائي.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي