5 نصائح سهلة لفقدان الوزن بعد سن الـ40

ELLE العربية
2022-07-17

5 نصائح سهلة لفقدان الوزن بعد سن الـ40(ELLE العربية)

تتعدّد الأسباب التي تجعل الناس يكتسبون الوزن بمجرد بلوغهم سن الأربعين. عندما نتقدم في السن، يتباطأ الأيض بشكل طبيعي عاماً بعد عام، مما يجعل حرق السعرات الحرارية أكثر صعوبة. نميل أيضاً إلى فقدان كتلة العضلات، وتحرق العضلات السعرات الحرارية أسرع بكثير من حرق الدهون. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يُسبّب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين حساسية من الأنسولين، مما يجعل من الصعب على جسمك التحكّم في كمّية السكر في الدم.

من الطبيعي ملاحظة بعض التغيرات بعد بلوغ الذكرى الأربعين، ومع ذلك، هذا لا يعني أنك لا تستطيعي أن تحافظي على رشاقتك وجمالك! هذا يعني فقط أنه عليك العمل بجهد أكبر للوصول إلى هدفك.لذلك، إليك 5 نصائح سهلة لفقدان الوزن بعد سن الـ 40.

1- تجنبي الأطعمة الدسمة ولدهنية

لا يعني بلوغ سن الأربعين أنه يجب عليك الآن التوقف عن تناول بعض الأطعمة للبقاء نحيفة القامة، ولكن عليك الحد من استهلاكها أوتجنّبهااقدر المستطاع. بدلاً من النظر إلى التقليل على أنه حرمان، أعيدي صياغة قرارك باعتباره خياراً إيجابياً من خلال الاعتراف بأن بعض الأطعمة لا تناسبك ولا تناسب أهدافك الصحّية.

2- اختاري المنتجات العضوية

اختاري المنتجات العضوية بدلاً من الأشياء المزروعة تقليدياً. وجد الباحثون أن مبيدات الآفات الكلورية العضوية يمكن أن تغير مستويات هرمونات الغدة الدرقية في مجرى الدم، مما قد يزيد من الوزن ويسبّب مشاكل الغدة الدرقية.

3- تجنّبي المشروبات السكرية والغازية

قولي وداعا لتلك المشروبات السكّرية و/أو الغازية. يمكن أن تحتوي المشروبات السكرية والكوكتيلات على الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي المزيد من الدهون المتراكمة والوزن الزائد.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي