أفضل ريجيم لتنحيف الزنود

سيدتي
2022-07-16

أفضل ريجيم لتنحيف الزنود(سيدتي)

قد يكون التخلص من دهون المتراكمة أمراً صعباً؛ خاصةً عندما تتركز في منطقة معينة من الجسم، «سيدتي.نت» يُطلعكِ على أفضل ريجيم لتنحيف الزنود، في التقرير الآتي:

تعَدّ الذراعان منطقة ظاهرة يصعب إخفاء الدهون المتراكمة فيها؛ مما يدفع العديد من الأشخاص إلى البحث عن طرق لفقدان الدهون الزائدة في الزنود.. لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لتقليل الدهون في الذراعين، وبالتالي تنحيف الزنود، بالإضافة إلى تعديل نظامك الغذائي.. فيما يلي أفضلها:

تعَد إضافة البروتين طريقةً بسيطة للحدّ من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، والحفاظ على شهيتك تحت السيطرة، وهذا بدوره قد يدعم إدارة الوزن، ويساعدك على تقليل الدهون الزائدة في الجسم.. وجدتْ دراسةٌ أجريت على 20 امرأة شابة، أن تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين، يقلل من الجوع ويزيد الشبع، ويقلل من مستويات الهرمون الذي يحفز الجوع، تشمل الأغذية الغنية بالبروتين: اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية والبقوليات والبيض ومنتجات الألبان، كلها مكونات عالية البروتين يمكن أن تساعدك على فقدان دهون الذراع بسرعة.

عادةً، ما تكون الكربوهيدرات المكررة عاليةً في السعرات الحرارية، ولكنها منخفضة الألياف؛ مما قد يؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم بشكل أسرع، الأمر الذي يؤدي إلى الجوع، وفي حين يرتبط تناول الحبوب الكاملة بانخفاض زيادة الوزن والدهون في الجسم؛ فإنَّ تناول المزيد من الحبوب المكررة، يرتبط بزيادة دهون الجسم.. تشمل أمثلة الكربوهيدرات المكررة التي غالباً ما تفتقر إلى العناصر الغذائية: المعكرونة والخبز الأبيض وحبوب الإفطار والمكونات الأخرى المعبأة مسبقاً؛ بدلاً من ذلك، اختاري الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة مثل: الكينوا والحنطة السوداء والشعير والشوفان والذرة الرفيعة والحنطة، وتناوليها باعتدال.

أظهرت إحدى الدراسات، أن إكمال برنامج تدريب المقاومة لمدة 12 أسبوعاً باستخدام الذراعين، زاد من فقدان الدهون بشكل عام، ولكن كان له تأثير ضئيل على المنطقة المستهدفة، ووجدت دراسة أخرى صغيرة مدتها 12 أسبوعاً، أن تدريب المقاومة الذي يركّز على ساق واحدة، كان فعّالاً في تقليل الدهون الكلية في الجسم، ولكنه لم يقلل من دهون الجسم في الساق التي يتم تدريبها؛ لذلك، من الأفضل التركيز على فقدان الوزن بشكل عام، واستخدام التمارين لشدّ العضلات بدلاً من فقدان الدهون.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي