ما أسباب فقدان الوزن بشكل مفاجئ؟.. صحك

نور نجيم 
2022-06-16

 انقاص الوزن (بيكسيليز)

تحدث تقلبات الوزن أحياناً بسبب حالات صحية معينة أو اضطراب نفسي أيضاً، فيما يلي بعض الأسباب لفقدان الوزن المفاجئ، بحسب موقع “تايمز أوف إنديا”.

الغدة الدرقية

نظراً لأن الغدة الدرقية تشرف على عملية التمثيل الغذائي لديك، فمن المفهوم أن مشاكل الغدة الدرقية قد تؤدي إلى زيادة الوزن.

في حين أن الحصول على التمثيل الغذائي السريع يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن، فإن الحصول على التمثيل الغذائي السريع جداً يمكن أن يكون ضاراً.

يُعد فقدان الوزن السريع وأحياناً لمضاعفات الإضافية، مثل ارتفاع معدل ضربات القلب، أو زيادة القلق، أو الاهتزازات، أو الرعشة ، أو الأرق ، كلها أعراض لفرط نشاط الغدة الدرقية.

أمراض الأمعاء

يحدث فقدان الوزن بسبب حالات مثل الداء البطني، وداء كرون، وعدم تحمل اللاكتوز، والأضرار المعوية التي تسبب سوء الامتصاص.يحدث سوء الامتصاص عندما يمنع شيء ما أمعائك من امتصاص العناصر الغذائية الأساسية.

في معظم الحالات، مثل مرض الاضطرابات الهضمية، وأمراض الأمعاء يمكن علاجها بسهولة باتباع نظام غذائي خال من الجلوتين.

السرطان

يمكن أن يحدث فقدان الوزن السريع نتيجة للسرطان، إذا أبلغ شخص ما عن فقدان الوزن المفاجئ ولكنه أنكر أي تغييرات في نظامه الغذائي أو ممارسة التمارين الروتينية أو مستوى التوتر، وادعى أن أدويته مستقرة، فقد يكون ذلك علامة على شيء خطير، مثل السرطان.

التهاب المفاصل الروماتويدي

اضطراب التهابي مزمن يصيب مفاصل الجسم يحدث أيضاً أنه قادر على التسبب في فقدان الوزن بسرعة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي