ماسك يتهم تويتر بحجب البيانات.. ويهدد بسحب محاولته لشراء الشركة

أ ف ب-الامة برس
2022-06-06

هدد رئيس شركة Tesla Exeuctive Elon Musk بسحب عرضه على Twitter إذا لم تقدم الشركة المعلومات المطلوبة بشأن الحسابات المزيفة (ا ف ب) 

هدد Elon Musk، الاثنين 6يونيو2022، بسحب محاولته لشراء Twitter ، متهماً إياها بالفشل في تقديم بيانات عن حسابات مزيفة ، في أحدث تطور في مساعي الملياردير Tesla للاستحواذ على الشبكة الاجتماعية.

ارتكب Twitter "خرقًا ماديًا واضحًا" لـ "التزاماته بموجب اتفاقية الاندماج ويحتفظ السيد Musk ... بحقه في عدم إتمام الصفقة" ، وفقًا لوثيقة مقدمة إلى منظمي الأوراق المالية.

يمثل التسجيل تصعيدًا لتصريحات ماسك السابقة التي سلطت الضوء على الحسابات المزيفة باعتبارها تهديدًا لصفقته المقترحة البالغة 44 مليار دولار للاستحواذ على تويتر.

قال ماسك إن العدد الحقيقي للروبوتات قد يكون أعلى بأربع مرات من تقديرات تويتر.

يمكن استخدام الروبوتات على وسائل التواصل الاجتماعي لنشر أخبار كاذبة أو تكوين انطباع مشوه عن مدى اتساع نطاق استهلاك المعلومات ومشاركتها.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Twitter Parag Agrawal إن أقل من خمسة في المائة من الحسابات النشطة في أي يوم على Twitter هي روبوتات ، لكن لا يمكن تكرار هذا التحليل خارجيًا بسبب الحاجة إلى الحفاظ على خصوصية بيانات المستخدم.

رفض ماسك ردود تويتر وكرر هذا الموقف في ملف الإثنين.

لتنفيذ الصفقة ، يجب أن يكون لدى Musk "فهم كامل ودقيق للجوهر الأساسي لنموذج أعمال Twitter - قاعدة مستخدميه النشطين" ، حسبما جاء في الملف.

"يعتقد السيد ماسك أن تويتر يرفض بشفافية الامتثال لالتزاماته بموجب اتفاقية الاندماج ، الأمر الذي يسبب مزيدًا من الشكوك بأن الشركة تحجب البيانات المطلوبة بسبب القلق بشأن ما سيكشفه تحليل السيد ماسك لتلك البيانات."

وتراجعت أسهم تويتر 3.6 بالمئة إلى 38.70 دولار في التعاملات المبكرة.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي