جدول رجيم صحي لإنقاص الوزن مجرّب

سيدتي
2022-06-04

يرتكز هذا الرجيم على تناول الأطعمة الصحية (سيدتي)

هل تجدين صعوبة في فقدان الوزن؟ هل تودين أن تخسري الكيلوغرامات الزائدة أسرع؟ "سيدتي.نت" يطلعك على جدول رجيم صحي لإنقاص الوزن في التقرير الآتي:

قد تكون الحميات الغذائية التقليدية غير مستدامة إذ يصعب الالتزام بها على المدى الطويل، نظراً إلى قواعدها الصارمة بالتقيد بأنواع محددة من الأطعمة وممارسة الرياضة لساعات طويلة، ما يشعر كثيرين بالملل ويدفعهم إلى الاستسلام. لكن، ولحسن الحظ، هناك طريقة أفضل. إذ ثمة العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على جهودك لفقدان الوزن، تتضمن إجراء تغييرات في خطة نظامك الغذائي لفقدان الوزن وممارسة الرياضة ونمط الحياة.

في ما يلي خطة النظام الغذائي لفقدان الوزن، ترتكز هذه الحمية على تناول الفواكه، والخضروات الطازجة، والدهون الصحية، والحبوب الكاملة، والبقوليات، والأسماك وغيرها من البروتينات الخالية من الدهون، والتي يمكن اتباعها بسهولة للتحكم في الوزن. وهي خطة متكاملة لفقدان الوزن لمدة أسبوع قابلة للتمديد.

اليوم الأول

الفطور: 1 فريتاتا (الفريتاتا هي أكلة إيطالية تقدم كوجبة فطور، وتعتبر طعام صحي جداً، تحضّر الفريتاتا من بياض البيض، جبن الكريم، الطماطم المجففة، ورق الريحان وخبز التوست، واضافات أخرى حسب الرغبة).

الوجبة الخفيفة: برتقالة متوسطة.

الغداء: حصة واحدة من السلطة الخضراء مع خبز البيتا والحمص.

الوجبة الخفيفة: 1 كوب توت بري، أو 1/4 كوب زبادي يوناني كامل الدسم.

العشاء: حصة واحدة من السلمون مع الفاصولياء الخضراء.

اليوم الثاني

الفطور: 1 طبق من الشوفان مع توت العليق.

الوجبة الخفيفة: حبة برقوق.

الغداء: سلطة براعم بروكسل مع الحمص المقرمش.

الوجبة الخفيفة: ملعقتان كبيرتان من الحمص، و2 جزر وسط.

العشاء: حصة باستا مع صلصة الفطر الكريمية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي