كلامه واضح : ضاحي خلفان يبدي إعجابه بتصريحات كيسنجر “المثيرة للجدل” حول الحرب في أوكرانيا

متابعات الأمة برس
2022-05-27

الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي (من صفحته على فيسبوك)دبي - عبّر الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، عن إعجابه بالتصريحات التي أدلى بها هينري كيسنجر، وزير الخارجية الأمريكي الأسبق حول الأزمة الأوكرانية.

وقال خلفان في تغريدة على حسابه في تويتر: “أعجبني هنري كيسنجر وحديثه عن الأزمة الأوكرانية.. بالكلام الواضح كان يقول للرئيس الأوكراني تفاهم مع الروس وحل مشاكلك”.

وأثار هينري كيسنجر جدلا عقب تصريحات أدلى بها في منتدى دافوس، الثلاثاء، اقترح فيها أن تتنازل أوكرانيا لروسيا على الأراضي، التي احتلتها وعدم إذلال بوتين وروسيا بهزيمة ستكون لها عواقب على أمن أوروبا.

وقال: “يجب أن تبدأ المفاوضات في الشهرين المقبلين قبل أن تحدث اضطرابات وتوترات لن يتم التغلب عليها بسهولة”، وأضاف: “من الناحية المثالية، يجب أن يكون الخط الفاصل هو العودة إلى الوضع السابق”، مما يشير على ما يبدو إلى أن أوكرانيا توافق على التخلي عن جزء كبير من دونباس وشبه جزيرة القرم.

وتابع: “مواصلة الحرب بعد تلك النقطة لن تكون حول حرية أوكرانيا، بل حربا جديدة ضد روسيا نفسها”.

من جهته، شن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي هجوما عنيفا على كيسنجر عقب تصريحاته، وقال: “بصرف النظر عما تفعله الدولة الروسية، هناك من يقول: لنأخذ مصالحها في الاعتبار، هذا العام في دافوس، سمع مرة أخرى، على الرغم من سقوط آلاف الصواريخ الروسية على أوكرانيا، وعلى الرغم من عشرات الآلاف من الأوكرانيين الذين يقتلون، على الرغم مما حدث في بوتشا و ماريوبول وغيرهما من المدن المدمرة، ومعسكرات التصفية التي أقامتها الدولة الروسية والتي يقتلون فيها ويعذبون ويغتصبون ويهينون”.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي