منظمة التحرير الفلسطينية تستأنف ضد أحكام إسرائيل بحق 6 أسرى هربوا قبل أشهر

د ب أ- الأمة برس
2022-05-22

الأحكام التي صدرت اليوم بحق الأسرى الستة، تضاف إلى محكومياتهم السابقة، باستثناء الزبيدي وانفيعات، اللذان كانا موقوفين من دون محاكمة (أ ف ب)

القدس المحتلة: أعلنت هيئة شئون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية، الأحد 22مايو2022، أنها ستستأنف ضد أحكام إسرائيل  بحق ستة  أسرى فروا من سجونها قبل أشهر.

وقال بيان صادر عن الهيئة إنها ستقدم استئنافا ضد قرار محكمة إسرائيلية بحق أسرى "نفق الحرية" الستة الذي تضمن السجن بحقهم خمسة أعوام إضافية على أحكامهم الفعلية.

واعتبرت الهيئة أن أحكام إسرائيل بحق الأسرى الستة والمتهمين بمساعدتهم "تندرج في إطار المسلسل الانتقامي" بحقهم، واصفة الأحكام الصادرة ضدهم بأنها "ظالمة".

وحسب البيان ،فإن محكمة عسكرية إسرائيلية انعقدت في مدينة الناصرة أصدرت حكما بحق الأسرى الستة بالسجن خمس  أعوام إضافية على أحكامهم الفعلية، مع وقف تنفيذ من ثمانية  شهور إلى ثلاثة سنوات وغرامة مالية.

وشمل الحكم كل من " محمود ومحمد العارضة، وأيهم كممجي، ويعقوب القادري، ومناضل نفيعات وزكريا الزبيدي وجميعهم من الضفة الغربية.

والأحكام التي صدرت اليوم بحق الأسرى الستة، تضاف إلى محكومياتهم السابقة، باستثناء الزبيدي وانفيعات، اللذان كانا موقوفين من دون محاكمة.

وكان الأسرى الستة تمكنوا في السادس من أيلول/ سبتمبر الماضي، من الفرار من سجن "جلبوع" عبر نفق حفروه على مدى أشهر، قبل أن تعيد السلطات الإسرائيلية اعتقالهم خلال أسبوعين.

كما حكمت ذات المحكمة، على خمسة  أسرى بالسجن أربع  سنوات بتهمة مساعدة الأسرى الستة على الفرار وفق بيان هيئة شئون الأسرى والمحررين.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي