وزارة الدفاع في الاتحاد الروسي: ضرب الطيران الروسي ثلاث نقاط مراقبة ومستودع ذخيرة للقوات المسلحة الأوكرانية

الأمة برس - تاس
2022-05-22

صورة نم يوميات الحرب الروسية الأوكرانية (تاس)

أصابت صواريخ عالية الدقة تطلق من الجو من الاتحاد الروسي لهذا اليوم الأحد 22 مايو 2022م  ثلاث نقاط تحكم ، و 13 منطقة لتركيز القوى العاملة والمعدات العسكرية الأوكرانية ، بالإضافة إلى أربعة مستودعات للذخيرة في جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية و LPR ، حسبما قال الممثل الرسمي لوزارة الدفاع في الاتحاد الروسي ، اللواء إيغور كوناشينكوف ، للصحفيين يوم الأحد. 

وقال اللواء "خلال النهار، أصابت صواريخ عالية الدقة تطلق من الجو ثلاث نقاط تحكم و13 منطقة لتركيز القوى العاملة والمعدات العسكرية الأوكرانية، فضلا عن أربعة مستودعات ذخيرة في مناطق مستوطنات سوليدار وسول من جمهورية دونيتسك الشعبية ونيركوفو من جمهورية لوهانسك الشعبية".

أيضا ، ضرب الطيران الروسي لهذا اليوم ثلاث نقاط تحكم ومستودع مع ذخيرة القوات المسلحة الأوكرانية. وأضاف أن "الطيران العملياتي التكتيكي والعسكري ضرب ثلاث نقاط مراقبة و26 منطقة تركز فيها القوى البشرية والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية، فضلا عن تدمير مستودع للذخيرة في منطقة قرية كراسني ليمان".

وأضاف كوناشينكوف أنه في المجموع، نتيجة للضربات الجوية، قتل أكثر من 210 من القوميين، وتم إيقاف 38 وحدة من المعدات العسكرية الأوكرانية عن العمل.

وفقا لوزارة الدفاع في الاتحاد الروسي ، منذ بداية العملية العسكرية الخاصة ، تم تدمير ما مجموعه 174 طائرة ، و 125 طائرة هليكوبتر ، و 977 مركبة جوية بدون طيار ، و 317 نظام صواريخ مضاد للطائرات ، و 3198 دبابة ومركبات قتالية مدرعة أخرى ، و 408 منشآت لأنظمة صواريخ إطلاق متعددة ، و 1622 مدفعية ميدانية ومدافع هاون ، بالإضافة إلى 3077 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

وقال كوناشينكوف إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية (AD) خلال عملية خاصة دمرت 11 مركبة جوية بدون طيار (UAVs) واعترضت مجموعتين من MLRS في أوكرانيا خلال النهار. 

وأضاف "خلال النهار، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 11 طائرة أوكرانية بدون طيار في الجو في مناطق مستوطنات كوراخوفو وغوسيلسكي من جمهورية دونيتسك الشعبية وبوباسنا من جمهورية لوغانسك الشعبية وتشيرنوبايفكا من منطقة خيرسون وروسكايا لوزوفا وكازاخستانيا لوبان ونيجشي ومالايا كاميشيفاكا وبتروفسكوي من منطقة خاركيف".

وفقا لكوناشينكوف ، تم اعتراض قذيفتين أوكرانيتين من طراز Smerch MLRS.

بالإضافة إلى ذلك ، أصابت قوات الصواريخ والمدفعية التابعة للقوات البرية للاتحاد الروسي خلال عملية خاصة في أوكرانيا حوالي 700 هدف للقوات المسلحة الأوكرانية يوميا. وقال كوناشينكوف إن "القوات الصاروخية والمدفعية ضربت 583 منطقة تركز فيها القوى البشرية والمعدات العسكرية للعدو و41 نقطة تحكم و76 وحدة مدفعية وقذائف هاون في مواقع إطلاق النار بما في ذلك ثلاث بطاريات من أنظمة صواريخ غراد متعددة الإطلاق، فضلا عن محطة الحرب الإلكترونية الأوكرانية بوكوفيل في منطقة قرية أنوفكا بمنطقة ميكولاييف".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي