عادة خاطئة أثناء الطعام تزيد تراكم دهون البطن

مريم أبو شاهين
2022-05-18

 عادة خاطئة أثناء الطعام تزيد تراكم دهون البطن (فليكير)

هناك اعتقاد شائع بأن الدهون الحشوية تزداد مع تقدم العمر، لكن هذه النظرية فقدت مصداقيتها على نطاق واسع، حيث إنه عادة ما تنتج الدهون التي يتم تخزينها داخل تجويف البطن عن زيادة استهلاك السعرات الحرارية ، إلى جانب نمط الحياة غير المستقر. كما أن بعض عادات الأكل يمكن أن تؤدي إلى الإفراط في استهلاك السعرات الحرارية.

 

وتعتبر السمنة من التحديات الصحية المتزايدة التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالنتائج الصحية السيئة الأخرى، مثل مرض السكري، وفي بعض الأحيان يمكن أن تؤدي التوازنات الهرمونية إلى تراكم الدهون الزائدة، ولكن تظل عوامل نمط الحياة هي السبب الرئيسي للحالة.

 ونقلت “إكسبريس” عن الدكتورة إليزابيث فيليبس قولها إن استخدام الهاتف الذكي في أوقات الوجبات قد يؤدي إلى توسيع محيط الخصر، وافترضت أن استخدام الهاتف يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية عن طريق منع الدماغ من تسجيل كمية الطعام التي يتم تناولها.

وفي إحدى الدراسات التي أجرتها Fourfive  قال الباحثون إن هذا الإلهاء للدماغ الذي سببه استخدام الهاتف المحمول أثناء تناول الطعام دفع النساء والرجال المشاركين في الدراسة إلى استهلاك سعرات حرارية أكثر بنسبة 15 في المائة مما هو موصى به، ولاحظ الفريق ميلًا أكبر نحو تناول الأطعمة الدهنية بين المتطوعين الذين يستخدمون هواتفهم.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي