اتحاد الصحفيين العرب يؤكد المشاركة في تحقيقات اغتيال الشهيدة شيرين أبوعاقلة

متابعات الامة برس:
2022-05-15

قرر الاتحاد مخاطبة السلطة الفلسطينية والتنسيق مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين والاتحاد الدولي للصحفيين لمتابعة التحقيقات والمشاركة فى لجان التحقيق ومطالبة المحكمة الجنائية الدولية بسرعة مباشرة التحقيق فى القضية (أ ف ب)

القاهرة: أكد الاتحاد العام للصحفيين العرب حرصه على المشاركة ومتابعة كل التحقيقات الدولية في اغتيال شيرين أبوعاقلة في فلسطين المحتلة على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وأدان الاتحاد في اجتماعه ما قامت به إدارة فيس بوك من حذف فيديوهات وبوستات وحقائق تثبت الجريمة الإسرائيلية سواء الجريمة الهمجية بقتل الزميلة والجريمة الثانية بالاعتداء على موكب تشييع جثمان الزميلة، وأكد الاتحاد أن ما تقوم به إدارة فيس بوك يخالف كل القيم والمعايير والأعراف المهنية والإنسانية، وطالبها بإعادة الفيديوهات المحذوفة فورا والتوقف عن الانحياز إلى جانب القتلة، كما قرر الاتحاد مخاطبة إدارة فيس بوك للتوقف فورا عن هذه التصرفات المدانة.

وقرر اتحاد الصحفيين العرب إعداد تقرير لتوثيق جريمة اغتيال الشهيدة شيرين أبوعاقلة والتي اعترف بها القتلة من الجيش الإسرائيلي، والتنسيق مع اتحاد المحامين العرب واتحاد الكتاب العرب والمنظمة العربية لحقوق الإنسان لتشكيل لجنة مشتركة لمتابعة التحقيق والحفاظ على الزخم الإعلامي حولها.

وقرر الاتحاد مخاطبة السلطة الفلسطينية والتنسيق مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين والاتحاد الدولي للصحفيين لمتابعة التحقيقات والمشاركة فى لجان التحقيق ومطالبة المحكمة الجنائية الدولية بسرعة مباشرة التحقيق فى القضية.

كما قرر إرسال وفد إلى رام الله لتأكيد التضامن مع الشهيدة والزملاء الصحفيين، مشددا على مواقفه الثابتة برفض التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي