أسهل رجيم لإنقاص الوزن دون حرمان

سيدتي
2022-05-15

أسهل رجيم لإنقاص الوزن دون حرمان(سيدتي)

حميات عديدة نسمع عنها كل يوم عبر الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، تعِدُ بخسارة الوزن وفي أوقات قياسية. لكن قبل أن تبدئي تطبيق أي حمية أو رجيم يجب عليك مراجعة مكوناته جيداً، وطرق تطبيقه، لمعرفة إذا كنت فعلاً تستطيعين اعتماده للتخلص من الكليوغرامات الزائدة دون الشعور بالاكتئاب والتوتر والحرمان، ولضمان عدم عودة ما تمَّ خسارته من الوزن بسرعة بعد التوقف عن الرجيم.
"سيدتي نت" يتعرف من اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، على أسهل رجيم لإنقاص الوزن دون حرمان، في المقال الآتي:

لا يحدّد هذا الرجيم أو النظام الغذائي أحجام الحصص الغذائية عشوائياً، ولكن بشكل مدروس لكل فرد وفق احتياجاته ومصروفه من السعرات الحرارية في اليوم. لكن من الضروري طبعاً أن يتم تناول سعرات حرارية أقل يومياً مما يحرق الجسم، لتحصل خسارة الوزن.

إذا كنت تريدين فقدان الوزن، والتخلص من الدهون الزائدة، يتوجب عليك التقليل من الدهون المتناولة يومياً خصوصاً المهدرجة والمشبّعة والموجودة في الحلويات الدسمة والوجبات السريعة والجاهزة وفي اللحوم الحمراء المدهنة، وفي الأجبان الصفراء وغيرها.

إنّ فقدان الوزن لا يمكن أن يحصل وأنت تتناولين كل ما يحلو لك أو يخطر على بالك من السكريات والحلويات اللذيذة. يُنصح باستبدال الصودا بالماء المنكّه بالفواكه، والبسكويت والحلويات بالفواكه الطازجة، والاستغناء عن إضافة السكر إلى كوب القهوة أو كوب الشاي وغيرها من المشروبات اليومية.

يمكن أن تؤكل الخضروات على اختلاف أنواعها (الورقية الخضراء، الكوسا، البروكلي، الباذنجان، الخيار...) نيئة أو مطبوخة لتزويد الجسم بالألياف الغذائية التي تؤمن الشعور بالشبع، والفيتامينات والمعادن التي تحمي جسمك أثناء خسارة الوزن.

إنّ الفاكهة الطازجة تعتبر بديلاً طبيعياً للحلويات. لذلك يمكنك تناول من حصتين منها خلال اليوم، كوجبة خفيفة بدل أنواع الحلويات و"السناكات" الأخرى التي تزيد الوزن.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي